نيجيرفان البارزاني: مستعدون للتعاون مع بغداد في مواجهة داعش

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا - أربيل

كشف رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الأربعاء، 4 تموز 2018، عن استعداد أربيل للتعاون مع في مواجهة مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية"، ، مشدداً على "أننا نرفض استخدام أراضي إقليم كوردستان للهجوم على دول الجوار".

وقال نيجيرفان البارزاني في مؤتمر صحفي حضرته اشنونا : "ناقشنا في اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد في سابق من اليوم، تقرير (ديلويت) العالمية الخاصة بواردات ومصاريف نفط إقليم كوردستان"، مشيراً إلى أنه "من حق شعب كوردستان أن يكون مطلع على عملية بيع نفط كوردستان".

وحول كيفية مشاركة الكورد بالحكومة العراقية المقبلة، قال نيجيرفان البارزاني، إنه "ينبغي أن يكون موقف الأحزاب الكوردستانية موحد في بغداد، ومستمرون في التباحث مع جميع الأطراف حول تشكيل الحكومة العراقية المقبلة".

وبشأن المشاكل التي عقبت إعلان نتائج انتخابات العراقي ورفض بعض الأحزاب الكوردية النتائج، أكد رئيس وزراء إقليم كوردستان "أننا ندعم مطالب الأحزاب الكوردية حول إعادة عد وفرز الأصوات يدوياً".

وبشأن تحركات داعش الأخيرة في والمناطق الأخرى، قال  نيجيرفان البارزاني، إن "إقليم كوردستان مستعد للتعاون مع بغداد حول مواجهة داعش في تلك المناطق"، لافتاً إلى أنه "لدينا عدو مشترك مع بغداد الذي هو (داعش)".

وعن الأسباب التي تقف خلف اندلاع الحريق في مستودعات الأسلحة والذخيرة في عدة مناطق بإقليم كوردستان، قال رئيس وزراء إقليم كوردستان: "متواصلون مع وزارة البيشمركة لتشكيل لجنة لمعرفة أسباب اندلاع الحريق في مخازن الأسلحة والذخيرة في إقليم كوردستان".

وفيما يتعلق بتصدير نفط كركوك، قال نيجيرفان البارزاني إن "إقليم كوردستان مستعد للتنسيق مع بغداد لتصدير نفط كركوك عبر أنبوب إقليم كوردستان"، مشدداً على أن "بغداد لا تستعجل في مسألة تصدير نفط كركوك عبر أنبوب إقليم كوردستان نحو ميناء جيهان التركي". 

0 تعليق