"اختلافات بين النتائج الإلكترونية ونتائج العد اليدوي في كركوك"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا-أربيل

بدأت اليوم الثلاثاء، 3 تموز 2018، عملية العد والفرز اليدوي لأصوات انتخابات العراقي التي جرت في 12 أيار المنصرم، وقد تم فتح 23 صندوق اقتراع في ، ويتحدث مصدر من مركز عد الأصوات عن "اختلافات بين النتائج الإلكترونية ونتائج العد اليدوي".

بدأت في قاعة النشاط الرياضي بكركوك عملية العد والفرز اليدوي للمحطات التي رفعت بشأنها شكاوى، وعددها 334 محطة، مع المحطات التي لم ترسل بياناتها إلى ولم تدرج في السيرفر الرئيس وعددها 188 محطة، ليبلغ مجموع المحطات 522.

وأعلن مصدر من مركز عد الأصوات لـ اشنونا بأن العد اليدوي للأصوات بدأ اليوم بمشاركة 30 موظفاً من محكمة كركوك و30 موظفاً من المفوضية في بغداد وموظفي مكتب كركوك للمفوضية، وقد تم تخصيص خمسة موظفين لعد وفرز أصوات كل صندوق، ثلاثة من موظفي مكتب كركوك، كوردي وعربي وتركماني، مع موظف من محكمة كركوك وآخر من مفوضية بغداد.

وأوضح المصدر أنه "تم اليوم عد وفرز أصوات 23 صندوق اقتراع، وهناك اختلافات بين النتائج الإلكترونية ونتائج العد اليدوي، فمثلاً كانت أصوات الاتحاد الوطني الكوردستاني في أحد الصناديق 213 صوتاً حسب النتائج السابقة، لكن العد اليدوي بين أن عددها 103 أصوات".

وقال مرشح الاتحاد الوطني الكوردستاني الفائز في كركوك، ريبوار طه، لـ اشنونا بأن الصناديق التي تختلف فيها نتائج العد اليدوي عن النتائج الإلكترونية تم كسر أقفالها من قبل الميليشيات في المخازن والتلاعب بها.

وأكد طه أنه تبين خلال العد والفرز اليدوي أنه تم تغيير أقفال قسم من الصناديق وأن الرموز السرية التي عليها مختلفة عن الرموز الموجودة عند المفوضية.

بدأت اليوم في كركوك عملية العد والفرز اليدوي لصناديق الاقتراع في المحافظة، والمحافظات الأخرى، لكنها تشمل فقط الصناديق التي رفعت شكاوى بشأنها.

0 تعليق