ارشد الصالحي: يوجد فرق كبير في النتائج عقب فتح صناديق الإقتراع المطعون بها في كركوك

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا - أربيل

أعلن رئيس الجبهة التركمانية العراقية، ارشد الصالحي، اليوم الثلاثاء، عن وجود فرق كبير في النتائج عقب فتح صناديق الاقتراع المطعون بها في محافظة .

وقال الصالحي في بيان مقتضب إطلعت عليه اشنونا ، إن "فتح الصناديق المطعونة في كركوك والمطابقة الرقمية بين الباركورد والتحقق الالكتروني أظهر فرقا كبيرا في النتائج".

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد حددت، اليوم الثلاثاء موعداً لبدء عملية العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات، فيما أكدت أنه سيكون شاملاً لأصوات الخارج.

من جهته، قال نائب مسؤول فرع الاتحاد الوطني الكوردستاني في كركوك، روند ملا محمود، لـ اشنونا : "أن العد والفرز اليدوي انطلق بالمحافظة صباح اليوم، ولغرض مراقبة العملية، أرسل كل كيان سياسي ممثلين اثنين عنه إلى قاعة فرز الأصوات، ونحن في الاتحاد لدينا وكيلين لمراقبة العملية".

وأضاف ملا محمود: "نشكك بوجود تلاعب بالأصوات في كركوك، لذا فإننا نراقب العملية عن كثب"، متابعاً: "إعادة العد والفرز اليدوي تشمل فقط الصناديق التي وردت بشأنها الشكاوى".

وستجري العملية تحت إدارة قضاة يتولون مهام مسؤولي مفوضية الانتخابات بعد تجميد عمل الأخيرين، جراء اتهامات طالتهم بـ"الفشل" في إدارة عملية الاقتراع و"التواطؤ" في ارتكاب المخالفات.

0 تعليق