رفض مشاركة حركة سياسية تابعة للعمال الكوردستاني في انتخابات برلمان كوردستان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا – أربيل

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان، اليوم الثلاثاء، 3 تموز، 2018، رفض المحكمة مشاركة حركة حرية المجتمع الكوردستاني التابعة لحزب العمال الكوردستاني في انتخابات برلمان كوردستان المقرر إجراؤها في 30 أيلول المقبل.

وقال عضو المفوضية، جوتيار عادل، لـ اشنونا : "رفضت المحكمة المشكلة من قبل مجلس القضاء في إقليم كوردستان لأغراض انتخابات برلمان كوردستان، مشاركة حركة حرية المجتمع الكوردستاني في الانتخابات".

وأضاف: "الرفض يأتي نتيجة الشكوى المقدمة على الحركة والمتعلقة بعدم تسجيلها كحزب سياسي في إقليم كوردستان، وكذلك وجود مشاكل في ملء استمارة رقم 102 والمتضمن جمع تواقيع من 500 شخص".

وأوضح عضو المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان: "الأحكام والقرارات الصادرة عن هذه المحكمة ملزمة للمفوضية ويجب علينا التقيد بها".

وكانت مفوضية الانتخابات قد صادقت على 38 حزباً وكياناً سياسياً إلى جانب 3 تحالفات انتخابية.

يذكر أن رئيسة حركة حرية المجتمع الكردستاني في منطقة كرميان بالسليمانية، يسرى رجب كمر، فازت في الانتخابات البرلمانية العراقية التي أجريت في 12 أيار الماضي، بعد ترشحها ضمن قائمة الجيل الجديد التي يتزعمها رجل الأعمال شاسوار عبد الواحد.

وتأسّست حركة حرية المجتمع الكوردستاني، عام 2014 من قبل حزب "العمال الكوردستاني، عقب اجتياح للعراق، ودخول مسلحي الحزب إلى عدد من المناطق المتنازع مثل سنجار ومخمور.

ترجمة وتحرير: شونم عبدالله خوشناو

0 تعليق