وفد بارز من المجلس الوطني الكوردي يبحث القضية الكوردية مع الخارجية الفرنسية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا - أربيل

يزور وفد رفيع المستوى من المجلس الوطني الكوردي، يوم الثلاثاء، 3 تموز 2018، باريس، ومن المقرر أن يبحث مع الخارجية الفرنسية المستجدات الأخيرة التي تشهدها المناطق الكوردية، بالإضافة إلى الوضع العام في .

وقال حواس عكيد، ممثل المجلس الوطني الكوردي في هيئة المفاوضات السورية التابعة للمعارضة، لـ اشنونا ، إن "وفد مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي سيجتمع مع الخارجية الفرنسية يوم غد الثلاثاء في باريس". 

وفي السياق، قال رئيس المجلس الوطني الكوردي، سعود الملا في تصريح صحفي، إن "الهدف من زيارة الوفد الكوردي إلى باريس هو التباحث بشأن الوضع في سوريا عموماً والقضية الكوردية على وجه الخصوص". 

وأضاف الملا أن "وفد المجلس الوطني الكوردي سيقدم وجهة نظره إلى الخارجية الفرنسية حول الحل السياسي في سوريا المستقبل، وكيفية حل القضية الكوردية في سوريا، وتثبيت حقوق الكورد في دستور سوريا المستقبلية".

يشار إلى أن وفداً من المجلس الوطني الكوردي برئاسة رئيسه سعود الملا كان قد زار موسكو في آواخر شهر أيار المنصرم، وبحث مع مسؤولين في وزارة الخارجية الروسية، وبحث ما يجري في المناطق الكوردية عموماً وعفرين بشكل خاص، ومسألة تشكيل لجان لإعداد دستور سوريا المستقبلي.

0 تعليق