في يومهم العالمي.. لاجئو كوردستان إيران يعتصمون أمام مقر الأمم المتحدة بأربيل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا – أربيل

من المقرر أن تشهد أربيل مجموعة نشاطات بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، ومن بين تلك النشاطات تجمع للاجئي كوردستان إيران أمام مقر الأمم المتحدة في أربيل.

وأفادت مراسلة اشنونا في أربيل، رنكين شرو، بأن من المقرر أن ينظم لاجئو كوردستان إيران اليوم الأربعاء، 20 حزيران 2018، تجمعاً أمام مقر الأمم المتحدة في أربيل.

وأضافت شرو: الهدف من التجمع والاعتصام هو التعبير عن الاستنكار لعدم إيفاء الأمم المتحدة هؤلاء اللاجئين حقوقهم، حيث يقيم هؤلاء في مدن إقليم كوردستان منذ حوالي 25 سنة، ويطالبون بحقوقهم وبنقلهم كلاجئين سياسين إلى دولة ثالثة.

وأوضحت شرو: يقطن عدد كبير من اللاجئين المناطق التابعة لمحافظة أربيل، حيث يتجاوز عدد والمهجرين العراقيين وحدهم 400000 نسمة، ومن المقرر أن يقام في اليوم العالمي للاجئين عدد من النشاطات في أربيل، من بينها مراسم في مخيم دارشكران الذي يضم حوالي 15000 لاجئ من كوردستان ، وسيحتضن متنزه شاندر في مدينة أربيل مهرجان اليوم العالمي للاجئين من الساعة الخامسة حتى الثامنة من مساء اليوم.

ويخصص يوم 20 يونيو حزيران  من كل عام لاستعراض هموم وقضايا ومشكلات اللاجئين والأشخاص الذين تتعرض حياتهم في أوطانهم للتهديد، وتسليط الضوء على معاناة هؤلاء وبحث سبل تقديم المزيد من العون لهم وذلك برعاية من المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق