إحياء اليوم العالمي للاجئين في دهوك

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا – أربيل

يوجد في محافظة أكبر عدد من المهجرين واللاجئين، ومن المقرر أن يشهد اليوم عدداً من النشاطات في هذه المحافظة احتفاء باليوم العالمي للاجئين.

وأفاد مدير مكتب اشنونا في دهوك، ناصر علي، بأن محافظة دهوك تعتبر مركزاً كبيراً لاحتضان اللاجئين والمهجرين، على مستوى وإقليم كوردستان، حيث تحتضن أكبر عدد منهم.

وتفيد الاحصائيات المتوفرة لدى اشنونا بأن هناك أكثر من 600000 مهجّر ونازح و90000 لاجئ في محافظة دهوك، وتشهد محافظة دهوك كل عام، في اليوم العالمي للاجئين، العديد من النشاطات المنوعة.

عن النشاطات التي تقام هذا العام، تحدث مسؤول إعلام هيئة الشؤون الإنسانية في دهوك، سالم سعيد، لـ اشنونا ، قائلاً: "تقوم هيئة الشؤون الإنسانية سنوياً وبالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة UNHCR بتنظيم مجموعة نشاطات ومراسم في اليوم العالمي للاجئين، وسنحيي هذا اليوم في هذه السنة ايضاً لكي نقوم على الأقل بتخفيف هموم اللاجئين والمهجرين والنازحين ولو قليلاً، من خلال نشاطات ثقافية وفنية".

وأضاف سعيد: "سيشهد مخيم دوميز أحد نشاطات اليوم الأربعاء، 20 حزيران 2018، وهذا المخيم يضم لاجئي كوردستان ، ويبلغ عددهم حوالي 30000 ألف شخص".

ويخصص يوم 20 يونيو حزيران  من كل عام لاستعراض هموم وقضايا ومشكلات اللاجئين والأشخاص الذين تتعرض حياتهم في أوطانهم للتهديد، وتسليط الضوء على معاناة هؤلاء وبحث سبل تقديم المزيد من العون لهم وذلك برعاية من المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق