وزير الداخلية العراقي من كركوك: الحوارات لم تنقطع بين بغداد واربيل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا - اربيل

اكد وزير الداخلية العراقي قاسم الاعرجي، اليوم الاحد، أن الحوارات بين الحكومة الاتحادية واربيل "لم تنقطع"، فيما دعا العوائل التي خرجت من الى العودة لمناطقهم، مشيراً الى أن جميع المناطق ستكون تحت اشراف الوزارة والشرطة المحلية.

وقال الاعرجي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى محافظة كركوك مع عدد من المسؤولين وتابعته اشنونا ، بأنه "على الجميع الالتزام بتوصيات المرجعية والقيادات العليا بِما يخص فرض الأمن والدستور العراقي والحفاظ على وحدة البلاد"، مشيرا الى انه "ليس من حق اَي جهة تنفيذ اعتقالات للمواطنين أو أية جهة اخرى مالم يكن خارجا عن القانون أو يحاول زعزعته"، لافتا الى أن "الحكومة ترعى جميع العراقيين ولا تفرق بينهم".

وأكد الأعرجي على "أهمية عودة المواطنين الكركوكيين الى المدينة"، مطالبا اياهم بـ"العودة السريعة لممارسة حياتهم وعملهم، وأننا مستعدون للذهاب اليهم وتقبيل يدهم من اجل العودة كما اننا سنحاسب كل من يعبث بأمن كركوك"، موضحا ان " عبر الكثير من المحن وان المرحلة الحالية مهمة جدا وانا أكد بان العراق يستطيع تجاوز الأزمات كما ان الحوارات بين واربيل لم تنقطع".

وكان وزير الداخلية قاسم الاعرجي وصل، في وقت سابق من اليوم الاحد، الى محافظة كركوك لتفقد قطعات وشرطة المحافظة.

وكانت الأمم قد كشفت عن تلقيها لتقارير عن تعرض منازل ومتاجر مواطنين الى الحرق والنهب في كركوك وطوزخورماتو فضلا عن عمليات نزوح قسري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق