الاتحاد الوطني يطالب جميع المكونات في كركوك بالتوجه لمراكز الاقتراع والتصويت بـ"نعم" في الإستفتاء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا - اربيل

طالب مركز تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني في محافظة ، اليوم الاحد، جميع المكونات في كركوك بالتوجه غدا الى مراكز الاقتراع والتصويت بـ"نعم" في الاستفتاء .

وجاء في بيان للمركز تابعته اشنونا ، "انه من منطلق المحافظة على وحدة الصف والامان والتعايش بين مكونات كركوك المتنوعة والتزاما بسياسة "شدة الورد" التي تبناها الرئيس جلال طالباني وحماية الارض وحياة مواطني المدينة وابعادها عن اية مخاطر غير مرغوب فيها وكذلك احتراما لاراء وملاحظات الدول الاقليمية والامم المتحدة والدول العظمى، كان الاتحاد الوطني يفضل تأجيل الاستفتاء لوقت انسب بعد تهيئة الارضية المناسبة والطمأنينة لكي تتحقق امال وشعار الاتحاد الوطني في حق تقرير المصير والاستقلال". 

واستدرك البيان ان اللجنة العليا للاستفتاء مصرة على اجراء الاستفتاء في اقليم كوردستان وكركوك والمناطق المتنازع عليها كافة، موضحا ان "الاتحاد الذي لم يساوم على تضحيات ونضال انصاره على طول تاريخه وعلى ارض ومقدسات الشعب فانه اكثر اصرارا على تحقيق حلم الشعب الكوردستاني واستقرار السلام والتعايش بين مختلف المكونات".

واشار البيان "ان الاتحاد الوطني في كركوك سيلتزم بقرار المفوضية العليا في اجراء الاستفتاء في موعده المقرر"، مطالبا جميع مكونات كركوك والمناطق المتنازع عليها والكوردستانيين جميعا التوجه لصناديق الاقتراع و"التصويت بنعم للدولة الكوردستانية المستقلة" .

أخبار ذات صلة

0 تعليق