البارزاني: لن يتمكن البرلمان العراقي من كسر إرادة الشعب الكوردي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا - اربيل

قال رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم الأربعاء، خلال مشاركته في الإحتفالية التي نضمتها الجماهير في قضاء آكري تأييداً لإجراء الإستفتاء، "من يريد ان يجرب إرادة الشعب الكوردي فليتفضل"، مشيراً الى ان " العراقي لن يتمكن من كسر إرادة الشعب الكوردي".

واضاف البارزاني في كلمته، التي نقلتها اشنونا ، "ان قرار الإستفتاء هو قرار جميع الأحزاب الكوردستانية، فقد فشلت جميع محاولاتنا مع ، وعلى المسؤولين العراقيين ان يسألوا أنفسهم، لماذا فشلت جميع محاولات الشراكة معهم".

وأوضح رئيس إقليم كوردستان، "اننا ننتظر الإستقلال منذ مئة عام، ولكن اذا كان هناك لديهم بديل عن الإستفتاء، على ان تتحقق جميع الأهداف التي نسعى اليها فسوف نقبل بذلك"، مؤكداً بأنه "مستعدون لتحمل كافة الإستقلال".

وبين البارزاني، "ان اصواتكم للمطالبة بالإستقلال ستسعد ارواح الشهداء، وستنهي حقبة الأنفال والقصف الكيمياوي واحراق القرى الكوردستانية".

واشار، "بعد إجراء الإستفتاء سنفتح ابواب الحوار حول الكثير من المواضيع، والذي يريد تجربة إرادة الشعب الكوردي، فليتفضل، فالبرلمان العراقي لن يتمكن من كسر إرادة الشعب الكوردي، لأنه يعمل على أساس الأغلبية السياسية، ولن نقبل الرضوخ وعليهم ان ينتقدوا انفسهم اولاً".

أخبار ذات صلة

0 تعليق