إعلام الاتحاد الوطني الكوردستاني يبدأ بحملة "نعم" الدعائية لاستفتاء الاستقلال

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا –

بدأ إعلام الاتحاد الوطني الكوردستاني بحملة "نعم" الدعائية لاستفتاء استقلال إقليم كوردستان، والمقرر إجراؤه في يوم 25 أيلول/سبتمبر الجاري.
وقد نشرت الصحيفة الرسمية اليومية للاتحاد الوطني الكوردستاني "كوردستانا نو" خبراً رئيسياً بصفحتها الأولى في العدد الصادر اليوم الأربعاء 1392017، حول التصويت بـ"نعم" في استفتاء الاستقلال.

وجاء في الخبر الرئيسي لصحيفة "كوردستانا نو"، أن " خيب آمالنا طيلة 97 عاماً".

وكان عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، أرسلان بايز، قد شارك في برنامج "اشنونا اليوم" على شاشة قناة اشنونا، يوم الإثنين الماضي، وقال "إنهم كحزب سيدعمون الاستفتاء من خلال البدء بحملة (نعم) الدعائية".

وكان رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، قد عقد يوم أمس الثلاثاء اجتماعاً موسعاً مع مكونات محافظة ، بحضور نائب رئيس إقليم كوردستان، والنائب الأول للأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، كوسرت رسول، وعضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني ومحافظ كركوك، نجم الدين كريم، بالإضافة إلى عدد من قادة قوات البيشمركة.

يذكر أن المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان، حددت موعد الحملة الدعائية لاستفتاء الاستقلال في يوم 5 أيلول الجاري، وستستمر حتى 23 من الشهر ذاته.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

أخبار ذات صلة

0 تعليق