التعليم تحدد الحدود الدنيا للتقديم على الكليات الاهلية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/

التعليم تحدد الحدود الدنيا للتقديم على الكليات الاهلية

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاحد، الحدود الدنيا للتقديم على الكليات الاهلية بمختلف التخصصات.
وقال مسؤول إعلام الوزارة حيدر العبودي في بيان /سامراء/، نسخة منه، ان "الوزارة حددت الحدود الدنيا للتقديم على الكليات الاهلية بمختلف محافظات البلاد ، اذ بلغ الحد الأدنى للتقديم على كليات المجموعة الطبية 84 درجة".
وأضاف العبودي، ان "الوزارة باشرت استقبال طلبات المنحة المجانية ضمن (مبادرة التعليم الاهلي) التي خصصت 5 بالمئة من الطاقة الاستيعابية لقبول الطلبة في كليات المجموعة الطبية مجانا للطلبة المتفوقين الحاصلين على معدل 94 فما فوق، من شرائح ذوي الشهداء وذوي الدخل المحدود وأسر الشهداء والحشد الشعبي وابناء القرى والأرياف".
واوضح، ان "باقي التخصصات كهندسة النفط ستسمح للطالب الحاصل على معدل 74 كحد ادنى بالتقديم، ومثلها لهندسة تكرير النفط والغاز، و 72 للهندسة المعمارية، و 66 للهندسة المدنية، وقسم التحليلات المرضية سيكون، الحد الادنى للتقديم 65 وتقنيات البصريات 65، و 63 لهندسة الحاسوب، و 60 للقبول في قسم التمريض، وعلوم الحياة البايولوجي 58".
واشا العبودي الى، ان "أقسام ادارة الاعمال والمالية والمصرفية والاعلام واللغة العربية يكون القبول فيها حسب المفاضلة بين المتقدمين، منبها الى ان ضوابط القبول تمثلت بان يكون الطالب من مواليد 88 فأصغر وان يكون من خريجي الاعدادية للعام الدراسي 2014 فما فوق بالنسبة للدراسة الصباحية، وبغض النظر عن العمر للدراسة المسائية

أخبار ذات صلة

0 تعليق