معصوم يؤكد لسفراء الدول الاوروبية العزم على السير قدما باتجاه تشكيل حكومة جديدة في اقرب وقت

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

وافاد بيان لمكتب رئاسة الجمهورية، ان " رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد، سفراء الدول الأوربية لدى ، وبحث معهم سبل تعزيز العلاقات بين العراق ودول الاتحاد الأوربي في كافة المجالات".

وشدد البيان على "اهتمام العراق بالاستماع لأي وجهات نظر أو مقترحات تعزز العلاقات الثنائية وتدعم تطوير الاستقرار والازدهار على المستويين الإقليمي والدولي".

وشكر معصوم من خلال البيان " الدعم الأوربي سيما خلال الحرب ضد الإرهاب"، كما أكد "استعداد ورغبة العراق بإرساء علاقات حيوية متطورة مع الاتحاد الأوربي، تقوم على الانفتاح والحوار والتعاون البناء بما يضمن حماية المصالح المشتركة".

واشار معصوم من خلال البيان الى "استعراض مسار وآفاق العملية الديمقراطية في العراق على ضوء نتائج الانتخابات التشريعية العراقية الأخيرة"، معربا عن "الثقة بتجاوز العراقيين لكافة العقبات على أساس قرارات المحكمة الاتحادية ومبادئ الدستور"، ومؤكدا "العزم على السير قدما باتجاه تشكيل حكومة جديدة في اقرب وقت".

وجدد البيان "دعوة الاستثمارات الأوربية إلى زيادة مشاريعها في العراق"، مشددا على "الالتزام بتوفير كافة الضمانات الأمنية والقانونية لها في هذا الشأن".

كما أكد البيان أيضا "التزام السلطات العراقية التام بأحكام الدستور في قضية أحكام الإعدام مجددا التزام العراق باللوائح والقرارات الدولية في هذا الشأن كدولة ذات سيادة".

من جانبهم أكد سفراء الاتحاد الأوربي "اهتمام دولهم بمزيد من تطوير علاقات التعاون والعمل المشترك مع العراق ودعم استقراره وتطور نظامه الديمقراطي الاتحادي".

0 تعليق