سليماني يبحث مع زعماء الائتلافات في بغداد تشكيل الكتلة الأكبر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/
بحث قائد فیلق القدس التابع للحرس الثوري، اللواء قاسم سليماني، مع زعماء الائتلافات السياسية في بغداد تشكيل الكتلة الأكبر التي سيقع على عاتقها تشكيل الحكومة الجديدة.
وقالت مصادر مطلعة، بحسب صحيفة "الشرق الاوسط"، إن "سليماني بدأ تحركاً لضمان تشكيل الكتلة النيابية الأكبر التي ستأخذ على عاتقها مهمة تأليف الحكومة".
وأضافت المصادر، أن "سليماني التقى، أمس، على مائدة سحور، في منزل زعيم ائتلاف دولة القانون نوري ، عدداً من قادة الكتل الشيعية، لا سيما في ائتلاف المالكي وتحالف الفتح الذي يتزعمه هادي العامري، إضافة إلى القيادي في أبو مهدي المهندس والسفير الإيراني في بغداد".
وأشارت إلى، أن "الاجتماع لم يحضره ممثلون عن الكتل الثلاث الأخرى سائرون الفائزة بالمرتبة الأولى بزعامة مقتدى الصدر والنصر بقيادة رئيس الوزراء والحكمة برئاسة عمار الحكيم".
وأكدت المصادر، أن "الاجتماع جاء لمحاولة تشكيل الكتلة الأكبر التي رجحت أن تضم، رئيس ائتلاف الوطنية إياد ، وتدعم العبادي لرئاسة الوزراء مجددا".
وبدأت الأحزاب السياسية والائتلافات الرابحة في الانتخابات، في التفاوض من اجل تأسيس "الكتلة الاكبر"، ولم تفض تلك المباحثات عن نتائج لغاية الآن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق