على خلفية حريق صناديق الاقتراع.. الحكيم يحذر من ضياع أصوات الناخبين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/ -

حذر رئيس التحالف الوطني، عمار الحكيم، الإثنين، من ضياع اصوات الناخبين على خلفية حريق صناديق الاقتراع، داعيا إلى تشكيل لجنة تحقيقية للوقوف على أسباب الحادث.

وقال الحكيم، في بيان : "نحن قلقون ازاء حادث الحريق الذي تعرضت له مخازن مفوضية الانتخابات وتعرض صناديق اقتراع واجهزة تصويت للاحتراق".

وحذر رئيس التحالف الوطني، من "ضياع اصوات الناخبين الذي تجاوزوا كل الظروف لاختيار من يفوضوه نيابة عنهم"، مطالبا الجهات العليا بـ"تشكيل لجنة تحقيقة للوقوف على اسباب هذا الخرق الكبير ومحاسبة المقصرين وكشف الدوافع التي كانت وراءه".

ودعا الحكيم، الجهات المعنية إلى "أخذ اعلى درجات الحيطة والحذر في الحفاظ على مخازن صناديق الاقتراع في عموم البلاد وتفويت فرصة التلاعب فيها"، حاثا الجميع على "ضبط النفس والحفاظ على الاستقرار السياسي والتفكير بنحو هادئ بعيد عن الانفعال خلال المرحلتين الراهنة والمقبلة".

ونشب، ظهر يوم أمس، حريقا داخل مخازن المفوضية في مكتب انتخابات بغداد الرصافة، وتمكنت فرق الدفاع المدني والادلة الجنائية ومديرية التحقيقات الجنائية من السيطرة على الحريق وعدم امتداده الى صناديق الاقتراع واوراق الاقتراع.بحسب بيان للمفوضية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق