دولة القانون: جهات متلاعبة بالانتخابات أقدمت على حرق صناديق الاقتراع

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/ -

أكد النائب عن دولة القانون منصور البعيجي، الاثنين، أن إحراق صناديق الاقتراع دليل واضح على وجود تزوير في الانتخابات، لافتا إلى أن الجهات المتلاعبة هي من أقدمت على حرقها.

وقال البعيجي، في بيان ، إن"على رئيس الوزراء التحرك سريعا وإعطاء الأوامر بتوحيد صناديق الاقتراع لجميع المحافظات وجمعها في مكان موحد من اجل ان تكون الحراسة عليها مشددة من قبل رئاسة الوزراء حصرا، لضمان عدم تكرار حادثة حرق صناديق الرصافة".

وأضاف، أن "ما حصل من حادثة لحرق صناديق الاقتراع يوم امس امر لايمكن السكوت عليه ويجب فتح تحقيق عالي المستوى للوقوف على اسباب هذا الحريق ومحاسبة كل من يثبت تورطه في هذه الحادثة وان لا تمر مرور الكرام".

وأشار البعيجي، إلى أن "حرق صناديق الاقتراع يدل على وجود عملية تلاعب وتزوير فيها الامر الذي دفع الجهات المتلاعبة بالانتخابات الى حرق الصناديق"، مشدا على "توفير الحماية المناسبة لحماية اصوات الشعب التي ادلى بها في صناديق الاقتراع لذلك التجاوز عليها يعني مصادرة اصوات الشعب وتزوير ارادته".

ونشب، ظهر يوم أمس، حريقا داخل مخازن المفوضية في مكتب انتخابات بغداد الرصافة، وتمكنت فرق الدفاع المدني والادلة الجنائية ومديرية التحقيقات الجنائية من السيطرة على الحريق وعدم امتداده الى صناديق الاقتراع واوراق الاقتراع.بحسب بيان للمفوضية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق