الجبوري لمعصوم ورؤساء الكتل: الجميع يتحمل مسؤولية الحفاظ على العملية الديمقراطية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


/
أكد رئيس سليم الجبوري، السبت، خلال لقائه رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، وعدداً من قادة ورؤساء الكتل السياسية، ان الجميع يتحمل مسؤولية الحفاظ على العملية الديمقراطية والدفع باتجاه استمرار الحوارات واللقاءات للخروج برؤية موحدة حول شكل الحكومة المقبلة.
وذكر مكتب رئيس ، في بيان ، أن "الجبوري، التقى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم وعدداً من رؤساء الكتل السياسية"، مبينا ان "اللقاء استعرض ابرز التطورات السياسية والأمنية في البلاد، وملف الانتخابات وقرار البرلمان الاخير الخاص بالتعديل الثالث لقانون الانتخابات باعتماد العد والفرز اليدوي لأصوات الناخبين، كما تم بحث جهود القوى السياسية ومساعيهم بتشكيل الحكومة المقبلة".
 وقال الجبوري، إن "الجميع يتحمل مسؤولية الحفاظ على العملية الديمقراطية والدفع باتجاه استمرار الحوارات واللقاءات بين الكتل والأحزاب السياسية للخروج برؤية موحدة حول شكل الحكومة المقبلة".
وشدد، على "ضرورة أن تلبي هذه الرؤية الموحدة تطلعات الشارع العراقي".
هذا وعقدت الرئاسات الثلاث، صباح اليوم، اجتماعا في منزل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم لبحث قرارات البرلمان الاخيرة بشأن الانتخابات ومسألة تشكيل الحكومة المقبلة.
يشار الى ان البرلمان صوت في وقت سابق على التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب والذي يقضي بالعودة الى العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم 12 ايار الماضي والغاء نتائج تصويت الخارج.6ن

أخبار ذات صلة

0 تعليق