كركوك..التركمان يطالبون بانتداب موظفين من خارج المحافظة للعد والفرز اليدوي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/ -

طالبت الجبهة التركمانية العراقية، الجمعة، بانتداب موظفين من خارج للعد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم 12 ايار الماضي.

وقالت الجبهة في بيان //، :"اننا نثمن عاليا قرار وقرار مجلس الوزراء باعادة الثقة الى الشعب العراقي ، والذي يعد طريق شروع نحو ارساء الديمقراطية في وحماية السلم الاهلي وترسيخ الوحدة الوطنية وترسيم الثقة بين الحكومة وممثلي الشعب".

واضافت، انه"لم يبق امرا عسيرا في احقاق الحق عندما اوكل مجلس النواب احدى سلطات البلد الا وهي مجلس القضاء العراقي في توليه المسؤولية التاريخية للبلد واليوم القضاء العراقي امام مسؤولية دولية وتاريخية في اثبات حياديته والتي نحن واثقون منها".

واشارت الى انها"مطمئنة من حكمة فايق زيدان في انتداب قضاة محايدين من خارج كركوك في تولي مسؤولية مكتب مفوضية كركوك"، مطالبة القضاء بـ"ارسال موظفين من خارج كركوك للاشراف على العد والفرز اليدوي وامام ممثلي الكيانات والمراقبين التي سيكون لهما الموقف الحاسم".

وتابعت، ان"الجبهة التركمانية التي وقفت من اجل كشف المزورين واثبات موقفها الوطني النابع من اخلاصها وتضحياتها لاجل العراق تتوجه بدعوتها لجميع الكتل السياسية احترام القانون والدستور في حل الازمات ورسم حل اساسه القانون واحترام ارادة الشعب العراقي وتتمنى من الجميع عدم ادخال البلد الى فراغ دستوري وانهاء هذا المسلسل الرهيب ومعاقبة المتورطين في جرائم التزوير لكي نمضي نحو بناء ديمقراطي يرسخ وحدة البلاد ويضمن العدالة والتمثيل لجميع مكونات الشعب العراقي".

يشار الى ان صوت يوم الاربعاء الماضي، على التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب والذي يقضي بالعودة الى العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم 12 ايار الماضي، فيما اعلنت مفوضية الانتخابات صباح اليوم انها ستطعن بهذا التصويت.انتهى29/ح

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق