الوطني الكردستاني: سنطعن في تعديل قانون الانتخابات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


/ -
أكد المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكردستاني سعدي بيره، الخميس، حزبه سيطعن في التعديل الثالث لقانون الانتخابات الذي صوت عليه يوم امس، فيما اشار الى ان اعادة العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات لن يؤثر على أصوات الاتحاد الوطني في .
وقال بيره في مؤتمر صحفي عقد في السليمانية وتابعته ان "الاتحاد الوطني لا يعارض أي اجراء قانوني ودستوري يتعلق بنتائج الانتخابات، لكنه يرفض تعديل قانون انتخابات ، الذي قام به المجلس يوم امس الاربعاء".
واضاف، ان"البرلمان شرع في تعديل قانون الانتخابات، بشكل غير قانوني، وجلساته التي عدل فيها القانون لم تكن قانونية"، مبينا ان"الاتحاد الوطني سيطعن في قانون تعديل قانون الانتخابات".
وانتقد بيره، الغاء نتائج التصويت الخاص في اقليم ، لافتا الى انه "لا يجوز الغاء نتائج هذا التصويت في اقليم كردستان دون باقي محافظات ، فكان يجب شكر قوات البيشمركة والآسايش على ما قاموا ويقومون به في محاربة الارهاب، لا مصادرة اصواتهم".
وردا على سؤال عن اعادة العد والفرز اليدوي في محافظة كركوك، شدد بيره على ان "الاتحاد الوطني ان لم يحصل على أصوات أكثر بعد العد والفرز اليدوي، فلن يحصل على اصوات أقل من التي حصدها في الانتخابات الاخيرة".
يشار الى ان البرلمان صوت يوم امس على التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب والذي يقضي بالعودة الى العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم 12 ايار الماضي، فيما اعلنت مفوضية الانتخابات صباح اليوم انها ستطعن بهذا التصويت.انتهى29/ح

أخبار ذات صلة

0 تعليق