مفوضية الانتخابات تؤكد استعدادها لاستقبال لجنة النظر بالخروقات الانتخابية يوم الاثنين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/ ــ

افاد المتحدث باسم مفوضية الانتخابات كريم التميمي ، اليوم الاحد، بان المفوضية العليا للانتخابات، اكدت استعدادها لاستقبال لجنة النظر بالخروقات الانتخابية يوم غد الاثنين.

واخبر التميمي  ان "مجلس المفوضين يعلن عن ترحيبه باللجنة العليا المشكلة بقرار مجلس الوزراء للنظر بالخروقات الانتخابية".

واضاف ان "المجلس اعلن عن استعداده استقبال اللجنة في مقر المفوضية في الساعة 10 من صباح يوم الاثنين، او في اي موعد اخر تحدده اللجنة".

وعلمت ان المفوضية رفضت الذهاب الى قاعة الخلد او النهرين لمقابلة اللجنة الحكومية عصر اليوم وقد رحبت بالذهاب الى قاعة النهرين .

وكان رئيس الوزراء العراقي قرر تشكيل لجنة عليا لدراسة التقارير والمعلومات التي تحدثت عن خروقات وإشكالات صاحبت الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

وذكر مكتب العبادي في بيان أن مجلس الوزراء عقد جلسة استثنائية خصص جزء منها لمناقشة التقارير والمعلومات التي تخص العملية الانتخابية.

وأضاف البيان أنه، وفق رأي مجلس القضاء الأعلى، سيتم إلزام المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بتزويد الكيانات السياسية بنتائج الانتخابات واستمارات النتائج، إلى جانب وجوب استلامها شكاوى الكيانات السياسية والمرشحين للنظر والبت بها.

وتابع أنه اتخذ القرار على ضوء ما تم الاستماع إليه من تقارير الأجهزة الأمنية وهيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية وما قدمه الفريق المتخصص بالأنظمة الإلكترونية عن عدم حصانة الأجهزة الانتخابية من الاختراق. انتهى م ح ن 

 


أخبار ذات صلة

0 تعليق