لجنة: مفوضية الانتخابات بعمان تحاول التخلص من آلاف الاستمارات المتلاعب بها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/

كشفت لجنة تقصي الحقائق المشكلة من قبل الخاصة بالانتخابات، السبت، عن محاولات لموظفين متنفذين بمكتب مفوضية الانتخابات في العاصمة الأردنية عمان للتخلص من آلاف الاستمارات تم التلاعب بها خلال الانتخابات التي جرت في 12 أيار الجاري.

وقال رئيس اللجنة عادل نوري، في بيان موجه إلى السلطات الاتحادية في .(الرقابية..التنفيذية..القضائية) والسلطات في المملكة الاردنية الهاشمية ومكتب يونامي في العراق ، "ندعوكم الى اتخاذ الاجراءات الصارمة وتكثيف المراقبة على مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية في العاصمة الاردنية عمان، ومنع المتلاعبين بإتلاف اية استمارة او ملف او وثيقة مختصة بالانتخابات التي جرت من ١٠ الى ١٢ من ايار الجاري".

وأضاف نوري: "لقد وصلتنا معلومات شبه مؤكدة بان هنالك محاولات تجري من قبل موظفين متنفذين في مكتب المفوضية في عمان بالتخلص من آلاف الاستمارات التي تم التلاعب بها لغرض طمس الحقيقة وإخفاء خيوط التزوير والتلاعب الذي حصل هناك".

وأكد، أن "اللجنة قطعت شوطا متقدما في تحقيقاتها وحصلنا على وثائق وأدلة تدين عملياتالتلاعب والتزوير والمخالفات القانونية".

وشكل مجلس النواب العراقي لجنة من 6 أعضاء للتحقيق مع مفوضية الانتخابات في اتهامات موجهة إليها بوجود "تزوير" و"تلاعب" كبير رافق عملية الاقتراع التشريعي العام في 12 ايار الجاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق