صحيفة: الوطني الكردستاني لديه مرشحان لرئاسة الجمهورية احدهما معصوم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/ متابعة-

كشفت صحيفة الشرق الاوسط، السبت، عن مرشحي الاتحاد الوطني الكردستاني لمنصب رئيس الجمهورية، فيما اشارت الى انه لديه مرشحين اثنين احدهما الرئيس الحالي فؤاد معصوم.

ونقلت الصحيفة عن مصدر كردي قوله، ان"الاتحاد الوطني الكردستاني لديه مرشحان لمنصب رئيس الجمهورية وهما الرئيس الحالي فؤاد معصوم ووزير الموارد المائية السابق ورئيس هيئة المستشارين الحالي في رئاسة الجمهورية عبد اللطيف رشيد، لكن لم يحسم الأمر حتى الآن داخل المكتب السياسي للحزب".

وبشأن ما ظهر من تسريبات من الحزب لترشيح بعض الشخصيات يقول المصدر الكردي بحسب الصحيفة، إن"الحزب لم يرشح رسمياً أحد ولكن هناك من يتحدث عن وزير الخارجية السابق هوشيار زيباري الذي لا يملك فرصة حتى في حال ترشيحه بسبب فيتو شيعي مسبق عليه، وهناك فاضل ميراني سكرتير الحزب الديمقراطي وفؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة الإقليم".

واشار المصدر الى، ان"الحزب الديمقراطي ليس متمسكاً بالمنصب قدر تمسكه بمناصب الإقليم، وبالتالي كل التوقعات تشير إلى أنه سيمنحه للاتحاد الوطني ولكن بشروط لم يكشف عنها حتى الآن".

وكانت تقارير قد كشفت عن ترشح 4 شخصيات كردية لمنصب رئيس الجمهورية، بينها فؤاد معصوم ورئيس وزراء اقليم نيجرفان البارزاني.

وحسب نتائج البرلمانية التي جرت يوم 12 ايار الحالي، فقد حل تحالف "سائرون"، المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في المرتبة الأولى بـ54 مقعدا من أصل 329، يليه تحالف "الفتح"، بزعامة هادي العامري بـ47 مقعدا، وبعدهما حل ائتلاف "النصر"، بزعامة رئيس الوزراء، ، بـ42 مقعدا، بينما حصل ائتلاف "الوطنية"، بزعامة ، على 21 مقعدا، فيما حصل الكرد بجميع قوائمهم على نحو 50 مقعدا نيابيا.انتهى29/ح

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق