نائب كردية: دون وحدتنا ستكون مفاوضاتنا مع بغداد خاسرة والتحالفات ستحسم المناصب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/ خاص

أكدت النائب عن الحزب ، نجيبة نجيب، الخميس، أن المفاوضات الكردية مع ستكون خاسرة دون وحدة الصف الكردي، لافتة إلى أن التحالفات المقبلة ستحسم توزيع المناصب.

وقالت نجيب، ، إن "زيارات الوفود الكردية إلى بغداد استطلاعية تشاورية أجريت مع جميع الأطراف لبيان خطة برنامج كل حزب فائز سيشارك بتشكيل الحكومة المقبلة"، لافتا إلى أن "تلك الزيارات تأتي لتبادل وجهات النظر ومعرفة الرؤى لدى الجانب الآخر".

وأوضحت، أن "جميع الاطراف الكردية على دراية تامة، بأنه بدون تحالف كردستاني ووحدة الصف الكردي لا يستطيعون تحقيق ما يصبون اليه".

وشددت نجيب، أنه "على جميع الاحزاب صغيرها وكبيرها وحتى المعارضة يجب ان تكون مع وحدة الصف الكردي خلال التفاوض مع حكومة بغداد"، مردفة: "فبدونها ستكون خاسرة".

وأشارت النائب عن الحزب الديمقراطي، إلى "حاجة الأحزاب إلى لقاءات أخرى بشان توزيع المناصب التي سيعتمد توزيعها على شكل التحالفات المقبلة".

وتجري وفود كردية لقاءات في بغداد مع الكتل الفائزة لبحث تشكيل الحكومة المقبلة.

وصوت العراقيون، السبت الماضي (12/آيار/2018)، لاختيار برلمان جديد، وتعد هذه الانتخابات الأولى بعد هزيمة تنظيم "" الإرهابي، فيما أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أن نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 44%.

أخبار ذات صلة

0 تعليق