الوطني الكردستاني : حواراتنا في بغداد "تشاورية"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/ خاص
أكد مساعد الامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني، بولا طالباني، الأربعاء، ان الحوارات التي يجريها الحزب في "تشاورية"، فيما أشار إلى أن الحزب سيتحالف مع من يؤمن بحقوق الكرد.
وقال طالباني، ، إن "الحوارات التي يجريها الحزب في بغداد هي تشاورية من اجل جس نبض جميع الاحزاب الفائزة في الانتخابات"، مردفاً بالقول "حتى الان لم نحدد الجهة الاقرب الينا او التي سنتحالف معها لتشكيل الحكومة المقبلة لأننا في مرحلة دراسة جميع القوائم".
وأضاف، ان "الكتلة التي تؤمن بحقوق الكرد وتعمل على انهاء المشاكل العالقة منذ سنوات ستكون الاقرب إلى الاتحاد الوطني وسنتحالف معها في الايام المقبلة".
ونفى، "وجود اي ضغوط خارجية سواء كانت امريكية او ايرانية تؤثر على قرارات الاتحاد الوطني باتجاه تحالف معين".
هذا ووصل وفد الاتحاد الوطني الكردستاني التفاوضي، صباح اليوم، إلى بغداد للقاء الكتل الفائزة في الإنتخابات التشريعية التي جرت السبت 12 أيار الجاري.
وأضاف المراسل، أن الوفد يرأسه مسؤول الهيئة العامة ملا بختيار ويضم في عضويته وزير الثقافة فرياد راوندوزي وعضو المكتب السياسي رزكار علي وخالد شواني ومسؤول العلاقات في الحزب سعدون الفيلي.
والتقى وفد الاتحاد الوطني الكردستاني، بزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، ورئيس مجلس الوزراء ، ظهر اليوم، لبحث ملف تشكيل الحكومة المقبلة.
يشار إلى أن الوفود الكردية متواصلة مع الكتل الفائزة الأخرى، بغية الخروج بموقف موحد لتشكيل الحكومة المقبلة.6ن

أخبار ذات صلة

0 تعليق