الصدر يلتقي وفد الاتحاد الوطني ببغداد ويبحثان التفاهمات حول شكل الحكومة المقبلة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/

التقى زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الأربعاء، وفد الاتحاد الوطني الكردستاني في مقر اقامته ببغداد، فيما بحث الجانبان التفاهمات حول شكل الحكومة المقبلة.

وذكر مكتب زعيم التيار الصدري، في بيان ، أن "الصدر، استقبل وفد الاتحاد الوطني الكردستاني في مقر اقامته بالعاصمة بغداد، برئاسة  الملا بختيار مسؤول الهيئة العامة للمكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني والوفد المرافق له ممثلا بكل من رزكار علي عضو المكتب السياسي وخالد شوان عضو المجلس القيادي وفرياد راوندوزي عضو المجلس القيادي وسعدون فيلي مسؤول العلاقات العامة للاتحاد في بغداد".

وأضاف البيان، أن "اللقاء بحث تطورات العملية السياسية والتفاهمات حول شكل الحكومة المقبلة".

وأكد الصدر، على "الثوابت الاساسية في أبوية الحكومة ومبدأ المساواة بين مختلف أطياف الشعب العراقي والارتكاز على مبدأ المواطنة".

من جانبه، هنأ وفد الاتحاد الوطني، الصدر على "الفوز الكبير الذي حققه تحالف سائرون الوطني في الانتخابات البرلمانية لعام 2018".

هذا ووصل وفد الاتحاد الوطني الكردستاني التفاوضي، صباح اليوم، إلى بغداد للقاء الكتل الفائزة في الإنتخابات التشريعية التي جرت السبت 12 أيار الجاري.

وقال مراسل ، إن وفد الاتحاد الوطني الكردستاني التفاوضي وصل، اليوم، الى بغداد، لافتا إلى أن الوفد سيلتقي زعماء الكتل الفائزة في الانتخابات بينهم زعماء تحالف النصر رئيس الوزراء ، والتيار الصدري رئيس قائمة سائرون مقتدى الصدر، وائتلاف دولة القانون نوري ، وتحالف الفتح هادي العامري، وتيار الحكمة عمار الحكيم، وتحالف القرار اسامة النجيفي.  

وأضاف المراسل، أن الوفد يرأسه مسؤول الهيئة العامة ملا بختيار ويضم في عضويته وزير الثقافة فرياد راوندوزي وعضو المكتب السياسي رزكار علي وخالد شواني ومسؤول العلاقات في الحزب سعدون الفيلي.

يشار إلى أن الوفود الكردية متواصلة مع الكتل الفائزة الأخرى، بغية الخروج بموقف موحد لتشكيل الحكومة المقبلة.6ن

أخبار ذات صلة

0 تعليق