ايران: ليس لدينا مشكلة مع أي شخص يتولى رئاسة الحكومة العراقية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/ متابعة
أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، الاثنين،إن العلاقة بین إیران والعراق واضحة تماما تحت أي ظرف من الظروف ومع أي حكومة قادمة، ونحن متفائلون بشأن التعاون المستقبلي.
ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن قاسمي، قوله في مؤتمر صحفي، اطلعت عليه ، تعليقا على الانتخابات العراقية وفوز تحالف "سائرون"، إنه "بالنظر الى العلاقات الجيدة مع لن يكون لدينا مشكلة مع هذا البلد، انني متفائل بالانتخابات وتشكيل الحكومة، كما ينبغي الانتظار لرؤية من هي التحالفات التي ستشكل الحكومة".
وتابع "نحترم نتيجة الانتخابات في العراق ولسنا قلقين على مستقبل الشعب العراقي".
وأضاف، "نحن نرى العراق بلدا مستقلا ونحترم أصوات الشعب العراقي وليس لدينا مشكلة مع أي شخص يتولى زمام امور الحكومة في العراق اذ سنستمر بعلاقاتنا المتنامية مع العراق".
وردا على سؤال حول الانتخابات العراقیة ، قال قاسمي، إن العلاقة بین إیران والعراق واضحة تماما تحت أي ظرف من الظروف ومع أي حكومة ، ونحن متفائلون بشأن التعاون المستقبلي.
وأردف قائلا "في الأیام الأخیرة، أثیرت ضجة اعلامیة في وسائل الإعلام حول الوضع الجدید في العراق والأصوات المطلوبة التي نالها المرشحون للفوز بالمقاعد البرلمانیة، بعض غرف الفكر تحاول بحقد، التأثیر علي علاقات إیران بجیرانها ویجب ألا تولي هذه التصریحات اهتماما".
وصوت العراقيون، السبت الماضي (12/آيار/2018)، لإختيار برلمان جديد، وتعد هذه الإنتخابات الأولى بعد هزيمة تنظيم "" الإرهابي، فيما أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أن نسبة المشاركة في الإنتخابات بلغت 44%.انتهى 29

0 تعليق