وزير العمل يترأس اجتماعا لهيئة الحماية الاجتماعية لبحث الاستعدادات الجارية لاطلاق المسح الميداني للبيان السنوي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

عقد وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني اجتماعا بهيئة الحماية الاجتماعية متمثلة بمديريها العامين ومديري اقسامها في بغداد والمحافظات لبحث الاستعدادات الجارية قبل اطلاق المسح الميداني الخاص بالبيان السنوي للمشمولين باعانة الحماية الاجتماعية.
وقال السوداني خلال الاجتماع الذي عقد الاربعاء 16-5-2018 ان الوزارة مستمرة بعملها في تنفيذ مضامين قانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014، وامامها استحقاق مهم يتمثل بتنفيذ المادة 15 من القانون المتعلقة بالبيان السنوي الذي تأخر تنفيذه نتيجة لظروف الاجواء الانتخابية التي مرت بها البلاد، مبينا ان الوزارة وهيئة الحماية الاجتماعية تمكنت من ابعاد هذا الملف عن حملات التنافس الانتخابي.

واضاف ان الوزارة تمكنت من انجاز الدفعة الثانية لاعانة الحماية الاجتماعية للعام الحالي بالشكل الصحيح مع اقرار الاستحقاقات السابقة للمستفيدين، وكذلك اطلاق ملحق للاعانة لبقية المشمولين بالاعانة ، مشيرا الى ان الوزارة على استعداد تام لانجاز المسح الميداني الخاص بالبيان السنوي بعد تحديث استمارة البحث (PMT) من قبل وزارة التخطيط.

وشدد وزير العمل على ضرورة عدم تكرار الاخطاء السابقة وتسهيل مهمة الباحثين الاجتماعيين لانجاز البيان السنوي من خلال تهيئة كل المستلزمات الضرورية للباحث لاتمام عمله على اكمل وجه، وخاصة ان المسح الميداني سيبدأ في شهر رمضان ويتعين توزيع العمل بين الباحثين حسب المناطق الجغرافية.

واوضح ان الدفعة المقبلة للاعانة الاجتماعية قد تشهد ايقافات نتيجة لبيانات تتعلق بالضريبة او تكرار البصمة او لعدم تحديث بيانات الاسرة، ما يتطلب من الاقسام العمل بروحية عالية ومهنية لتلافي حصول اخطاء او حالات تلاعب او مراوغة من بعض المستفيدين غير المستحقين ممن ظهر انهم فوق مستوى خط الفقر. 

واكد ان اجراء البيان السنوي للمستفيدين مهم جدا لعمل وزارة العمل وكذلك وزارة التخطيط كونه يعمل على دراسة الحالة الاجتماعية للمستفيد وفي اي مرحلة تصل اليها الاسرة من الناحية الاجتماعية او المعيشية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق