الوطني الكردستاني يحذر من خلق الفتن الطائفية والقومية بكركوك

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/ -

اصدر الاتحاد الوطني الكردستاني، الاثنين، بيانا حذر فيهمن خلق الفتن الطائفية والقومية في محافظة ، فيما اشار الى انخفاض عدد مقاعده في المحافظة.

وجاء في البيان الصارد من المركز الثاني لتنظيمات كركوك للاتحاد وتلقى//، انه"جرت يوم 12 ايار 2018 الانتخابات النيابية في عموم وفق النظام الالكتروني، الا انه ومع الاسف بعد اعلان النتائج الاولية من قبل مفوضية الانتخابات يحاول بعض الاشخاص منذ يومين الاساءة الى العملية الانتخابية عن طريق الاشعاعات والدعايات التي لا اساس لها والبعيدة عن القانون".

واضاف، ان "الاتحاد الوطني الكردستاني يعلن لجميع الاطراف بان هؤلاء الاشخاص والاطراف فشلوا في العملية الانتخابية ويريدون بدواعي لا اساس لها الاساءة الى الاوضاع في مدينة كركوك وخلق الفتن الطائفية والقومية".

واشار الى انه "في وقت انخفضت نسبة اصوات الاتحاد الوطني في هذه الانتخابات مقارنة بانتخابات 2014 وازدادت نسبة اصوات الجبهة التركمانية 1453 صوتا، كما ازدادت نسبة اصوات التحالف العربي 43123 صوتا وان الكرد خسروا مقعدين، نضع وجدان وضمير الراي العام امام القضاء، من قام بالتزوير ومن تظلم في هذه الانتخابات؟".

وتابع، ان "الاتحاد يعلن للجميع بان هؤلاء اذا كانوا عن طريق عدد من الاشخاص بصدد تدهور الاوضاع في كركوك والاساءة الى السلم الاجتماعي، فان باستطاعة الاتحاد الوطني الايعاز لمئات الالاف من الاشخاص على الخروج الى الشارع، لان الاتحاد الوطني لا يقبل من اي شخص او طرف خرق حقوق المكونات في محافظة كركوك".انتهى29/ح

0 تعليق