البارزاني لماكغورك: يجب ان يكون للكرد دورا مؤثرا في الحكومة المقبلة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/ -

أكد رئيس حكومة اقليم ، الاثنين، ضرورة ان يكون للكرد دورا مؤثرا في الحكومة العراقية المقبلة، فيما اشار الى نسبة مشاركة مواطني الإقليم كانت أكبر بكثير من نسب المشاركة في المناطق الأخرى من .

وجاء في بيان لحكومة اقليم كردستان ، ان "نيجيرفان البارزاني استقبل بريت مكغورك المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي للحرب على ، ودوغلاس سيليمان سفير في العراق ووفداً دبلوماسياً مرافقاً لهما، حيث بارك الوفد الضيف لشعب كردستان والعراق الانتخابات الديمقراطية التي خاضوها، خاصة وأنها لقيت ترحيباً كبيراً في إقليم كردستان، كما تم بحث نتائج انتخابات العراقي والخطوات المستقبلية".

وأشار الوفد إلى "أهمية أن توحد الأطراف الكردستانية كلمتها ويكون لها دور فاعل مع القوى السياسية الأخرى الفائزة في الانتخابات لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وأن يؤكد برلمانيوهم على حقوق شعب كردستان".

من جانبه بين، ان "نسبة مشاركة مواطني إقليم كردستان التي كانت أكبر بكثير من نسب المشاركة في المناطق الأخرى من العراق"، لافتا الى ان"على الأطراف العراقية الفائزة والأطراف الكردستانية أن تبدأ بمحادثات تشكيل حكومة جديدة ذات مشاريع سياسية وإعمارية ورؤى لحاضر ومستقبل العراق، وأن يكون للأطراف الكردية فيها دور مؤثر، مع التأكيد على الحقوق الدستورية لإقليم كردستان".انتهى29/ح

0 تعليق