لائحة جديدة .. سليم الجبوري ينجو من مغادرة البرلمان وارتفاع عدد المصوتين له ينقذه

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/ ــ

أظهرت لائحة جديدة أصدرتها القائمة الوطنية صعود سليم الجبوري رئيس في تسلسل الفائزين ليقفز الى المرتبة الثانية بعد اياد وينجو من شبح الابعاد عن البرلمان بوصفه ابرز الخاسرين كما أظهرت لائحة سابقة مساء امس الاحد .

وقفز سليم الجبوري ، بحسب لائحة جديدة تظهر عدد المصوتين للمرشحين في قائمة الوطنية ببغداد ، وحصلت على نسخة منها ، قفز الى المرتبة الثانية بعد نيله 26378 صوتا ليحجز مقعدا برلمانيا ويصبح بين اكثر الفائزين حصولا على الأصوات .

وكانت على وثيقة تبين ترتيب الفائزين ، يظهر تأخر سليم الجبوري وهو رئيس البرلمان ، فيما ذكرت مصادر انه لم يحصل  الا على 4016 صوتا .

وبذلك ينضم الى لائحة ابرز الخاسرين والذين لم ينجحوا في دخول البرلمان ثانية او العودة اليه وهم :

حنان الفتلاوي

عامر الخُزاعي

صادق الركابي

زينب عارف البصري

كامل الزيدي

علي العلاق

ميسون الدملوجي

الشيخ همام حمودي

الشيخ محمد تقي المولى

حامد الخضري

محمد علي المسعودي

عديلة حمود

آرام شيخ محمد

كاظم الصيادي

عواطف نعمة

وكانت المفوضية العليا للإنتخابات في عن النتائج الأولية لـ10 محافظات في الانتخابات البرلمانية، مشيرة إلى تقدم تحالف "سائرون" بقيادة "التيار الصدري" في 6 محافظات من أصل 10، وأكدت أنه سيتم إعلان إعلان باقي النتائج وعدد المقاعد التي حصلت عليها كل قائمة اليوم الإثنين.

ولفتت المفوضية إلى ان عمليات الفرز لا تزال مستمرة في 1018 قلم انتخابي.

وأكدت المفوضية تقدم تحالف "سائرون" في محافظة بغداد، يليه تكتل "الفتح" ثم ائتلاف "دولة القانون". وفي محافظة الأنبار أتت قائمة "الأنبار هويتنا" أولاً، تليها قائمة "الوطنية" ثم تحالف "القرار"، فيما بلغ المجموع الكلي لأصوات الناخبين في الأنبار 359 ألف صوت.

أما في محافظة المثنى، فقد تقدم تحالف "سائرون"، يليه تكتل "الفتح"، ثم "الحكمة" ورابعاً أتى تحالف "النصر".

وفي ، أتى تحالف "القرار العراقي" أولاً، و "الفتح" ثانياً، وائتلاف "الوطنية" ثالثاً، بينما أتى تحالف "سائرون" رابعاً.

في محافظة كربلاء، تصدر تحالف "الفتح"، فيما أتى تحالف "سائرون" ثانياً، يليه ائتلاف "النصر" وائتلاف "دولة القانون".

محافظة ذي قار شهدت تقدم تحالف "سائرون"، يليه تحالف "الفتح"، ثم "النصر" و "دولة القانون".

وفي محافظة ، أتى تحالف "الفتح" أولاً، لحقه في المركز الثاني "سائرون"، بينما أتى ائتلاف "النصر" ثالثاً، و "دولة القانون" ثالثاً.

تحالف "الفتح" حقق الصدارة أيضاً في محافظة القادسية، بينما أتى "سائرون" ثانياً و "النصر" ثالثاً وتيار "الحكمة الوطني" رابعاً.

وطالبت مفوضية الانتخابات جميع القوى السياسية العراقية التي شاركت في العملية الانتخابية احترام نتائجها، معتبرة أن العملية الانتخابية نجحت في مختلف محافظات العراق رغم بعض الشكاوى.

المتحدّث باسم تحالف "الفتح" أحمد الأسدي، أكد أنّ الائتلاف تقدّم بخمسين طعناً بالعملية الانتخابية، بدوره طالب ائتلاف "الوطنية" بإلغاء الانتخابات وتشكيل حكومة تصريف أعمال، بينما أعلنت مفوضيّة الانتخابات تشكيل لجنة قانونية فنية للتحقّق من بعض الخروقات في بعض المراكز الانتخابية بكركوك.

وأعلنت المفوضية العليا للانتخابات في وقت سابق أن نسبة المشاركة فيها قاربت 45 في المئة، واصفةً النسبة بالجيدة ومعلنة نجاح عملية الاقتراع.

انتهى

م ح ن

أخبار ذات صلة

0 تعليق