تسجيل الاف الانتهاكات لحقوق الإنسان في العراق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

سجلت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في ، مئات الانتهاكات خلال الشهور الأربعة الماضية في عموم المحافظات، باستثناء إقليم كوردستان، مؤكدة استمرارها في رصد الشكاوى المتعلقة في هذا الشأن وتوثيقها.

وأفاد عضو مجلس المفوضية علي البياتي في بيان بـ"تسجيل 1114 شكوى في جميع المحافظات خلال الفترة الممتدة من شهر كانون الثاني (يناير) 2018 وحتى نهاية شهر نيسان (أبريل) الماضي، باستثناء إقليم كوردستان".

وأشار إلى أن مكاتب المفوضية وفرق الرصد التابعة لها والمنتشرة في غالبية المحافظات، استقبلت 255 طلباً متنوعاً، إضافة إلى ما وثّق من خلال جولات ميدانية لأعضاء المفوضية، وما ورد إليها عبر بريد .

وأكد البياتي أن "مكاتب المفوضية مستمرة في رصد شكاوى الانتهاكات وتوثيقها في كل المحافظات، خصوصاً التي كانت ترزح تحت ظلم تنظيم الإرهابي، كما أنها ماضية في متابعتها وإحالتها إلى الجهات المختصة، وتدوينها ضمن تقارير سنوية".

ولفت إلى أن "محافظة كانت صاحبة النسبة الأعلى في تسجيل الشكاوى، بمجموع 451 شكوى، تليها بمجموع 449، فيما سجّلت محافظات السماوة وذي قار وواسط أقلّ نسبة شكاوى، بمعدل شكوى واحدة فقط".

وأوضح أن "الطلبات والشكاوى قُسمت وفق ملفات خاصة بها، وأن الانتهاكات توزعت بين سياسية ومدنية واقتصادية واجتماعية وثقافية، وأحيل معظمها إلى الجهات المختصة".

أخبار ذات صلة

0 تعليق