حزب البارزاني يرد على بيان العبادي: أين الضغوط ولديك قائمة في كردستان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/ -

ردت النائب عن الحزب نجيبة نجيب، الاحد، على بيان مكتب رئيس الوزراء حيدر بشأن مزاعم وجود ضغوط حكومية وحزبية على الناخبين في اقليم لانتخاب جهات معينة، مشيرة الى ان تنتظره ايام قبل الانتخابات، فمن أين جاءت هذه الضغوط.

وقالت نجيب في حديث نقلته صحيفة الشرق الاوسط وتابعته/ انه"ليس من حق المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي توجيه الاتهامات بهذه الطريقة من دون دليل، خصوصاً أنه متحدث باسم الحكومة، وليس منافساً في السباق الانتخابي في كردستان".

وأكدت انه "لا توجد أي ضغوط على الناخبين في الإقليم مع وجود نظام العد الإلكتروني والتصويت السري، وذلك كفيل برد الاتهامات من أي جهة، كما أننا أمام ايام قبل الذهاب إلى الانتخاب، فكيف حدثت عملية الضغط على الناخبين؟".

وترى نجيب أن "وجود قائمة انتخابية لرئيس الوزراء العبادي في محافظات الإقليم تؤكد عدم وجود ضغوط، ومساحة التسامح التي يتمتع بها الإقليم"، مضيفة "لو كان الحزب الديمقراطي يضغط على الناخبين بهدف الحصول على أصوات الناخبين، لحصدنا جميع الأصوات".

وحول الاتهامات التي توجهها بعض القوى الكردية المعارضة للحزب الديمقراطي بشأن الضغط على الناخبين، تلفت نجيبة نجيب إلى أن "مشكلة المعارضة الكردية أنها تركز على استراتيجية مهاجمة الحزب الديمقراطي بدلاً عن تقديم برامج انتخابية واقعية تخدم الإقليم ومواطنيه".انتهى29/ح

 

0 تعليق