العراق يجدد التأكيد على ضرورة انسحاب القوات التركية من اراضيه

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/ -

جدد وزير الخارجية ابراهيم ، الجمعة، التأكيد على ضرورة انسحاب القوات التركية من اراضيه، فيما اشار رئيس التركي إسماعيل قهرمان الى تركيا تُجدِّد وُقوفها إلى جانب في حربه ضدّ الإرهاب.

وجاء في بيان لمكتب وزير الخارجية //، ان"الجعفري التقى مع إسماعيل قهرمان البرلمان التركي في العاصمة أنقرة، وجرى في اللقاء استعراض سير العلاقات الثنائيَّة العراقـيَّة-التركيَّة، وسُبُل تعزيزها بما يُحقـِّق مصالح البلدين الجارين، كما تمَّت مناقشة القضايا الإقليميَّة، والدوليَّة ذات الاهتمام المُشترَك".

واشار الجعفري بحسب البيان الى"عمق العلاقات العراقـيَّة-التركيَّة، وسعي العراق لإقامة أفضل العلاقات مع تركيا"، مُشدِّداً على"أهمِّـيَّة توسيع التعاون في المجالات كافة، وزيادة تنسيق في البلدين".

واضاف، ان"العراق يقدم شكره وتقديره لما قدَّمته تركيا للنازحين العراقـيِّين، ومُشارَكتها في مُؤتمَر الكويت الدوليِّ، وتوفير الدعم الماليِّ لإعادة إعمار العراق"، مُجدِّداً"تأكيد العراق على ضرورة انسحاب القوات التركيَّة من الأراضي العراقـيَّة".

من جانبه أكد رئيس مجلس النواب التركيّ، أنَّ"تركيا تُجدِّد وُقوفها إلى جانب العراق في حربه ضدّ الإرهاب، وساهمت بمُؤتمَر الكويت الدوليِّ لإعادة إعمار العراق؛ تأكيداً لاستمرار الدعم في مرحلة الإعمار والبناء"، مُشدِّداً على"ضرورة أن يُساهِم اجتماع اللجنة الاقتصاديَّة المُشترَكة العراقـيَّة-التركيَّة بفتح آفاق جديدة للتعاون، وتحقيق الأهداف المُشترَكة".انتهى29/ح

 

 

0 تعليق