بالوثيقة.. رفع دعوى قضائية ضد مرشحين للانتخابات بتهمة الإرهاب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/

حصلت ، الخميس، على وثيقة تكشف عن رفع دعوى قضائية ضد عدد من المرشحين للانتخابات البرلمانية المقبلة بتهمة الإرهاب، فيما تضمنت المطالبة باستبعادهم من العملية الانتخابية .

وجاء في الوثيقة التي تحمل توقيع المشتكي المحامي احمد قتيل مرهون الكرعاوي، والموجهة إلى مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، شكوى ضد المرشحين رعد السليمان، عمر الجمال، مظر شوكت، ناجح الميزان، ويحيى الكبيسي".

وقال المحامي المشتكي، بحسب الوثيقة، "نثمن جهودكم في قيادة سفينة نزاهة العملية الانتخابية في بحر التنافس المتلاطم بين الكتل السياسية، يجب ان تتحلى المفوضية العليا المحترمة بالمصداقية والحزم لاسيما المشكو منهم المرشحون اعلان الذين كانوا يحرضون على تقسيم ، وتأجيج الطائفية والتحريض على قتل ابناء الشعب العراقي من خلال اتخاذ وسائل الاعلام كمنبر لهم لتسويق طائفيتهم المقيتة".

وأضاف، أن "المرشحين سلكوا طريق الاساءة إلى العراق وشعبه والاستهانة بدماء الشهداء الزكية التي سالت من أجل تحرير الاراضي العراقية ووصفهم بالمليشيات الغير منضبطة والتي ليس لديها عقيدة وطنية وانما عقيدة طائفية".

وطالب المحامي، المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بـ"رفض وشطب اسماء المرشحين ممن اتهموا بالتحريض ودعم الارهاب والذين قبلت ترشيحاتهم للنزول بالقوائم الانتخابية في محافظة بغداد والمحافظات الاخرى".

يشار إلى ان مجلس الوزراء حدد الـ12 من شهر ايار الحالي موعدا لإجراء الانتخابات البرلمانية.6ن

0 تعليق