السفير البريطاني للمالكي: مستعدون لإعادة قدرة العراق الاقتصادية ومكانته الاقليمية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/  

أكد سفير المملكة المتحدة لدى ، جوناثان بوول ويلكس، الخميس، خلال لقائه نائب رئيس الجمهورية، نوري ، استعداد بلاده لدعم العراق وإعادة قدرته الاقتصادية ومكانته الاقليمية والدولية.

وذكر بيان لمكتب نائب رئيس الجمهورية، تلقته ، أن "المالكي، استقبل بمكتبه الرسمي سفير المملكة المتحدة لدى العراق جوناثان بوول ويلكس"، مبيناً ان "اللقاء بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد، ومستقبل العلاقات الثنائية للبلدين الصديقين".

وقال المالكي, إن "الشعب العراقي مصمم على أجراء الإصلاح وتدعيم أسس الديمقراطية سيما وانه يستعد لخوض الانتخابات التشريعية بداية الشهر المقبل"، موضحا أن "المرحلة القادمة ستكون مرحلة إعمار وخدمات وتجاوز الإشكاليات التي أفرزتها المحاصصة وأدت إلى عرقلة الكثير من المشاريع الخدمية التي تهم المواطن".

وشدد، على "أهمية تجاوز الطائفية السياسية والمحاصصة وتشكيل أغلبية سياسية وطنية تنتج حكومة قوية متماسكة برؤية اقتصادية منفتحة، قادرة على تهيئة بيئة استثمارية آمنة جاذبة لرؤوس الأموال والشركات الاستثمارية الكبرى وفي مقدمتها الشركات البريطانية".

من جانبه، أعرب السفير البريطاني عن "استعداد حكومة بلاده لدعم العراق وإعادة قدرته الاقتصادية ومكانته الإقليمية والدولية".6ن

أخبار ذات صلة

0 تعليق