وزارة التعليم ترعى تأسيس كلية الابتكار والإبداع في العراق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/

وزارة التعليم ترعى تأسيس كلية الابتكار والإبداع في العراق

رعت وزارة التعليم والعالي والبحث العلمي توقيع مذكرة تفاهم لتأسيس كلية الابتكار والابداع في جامعة البيان بالتعاون مع مجموعة طلال ابو غزالة للخدمات الدولية التي يترأسها الدكتور طلال أبو غزالة رئيس المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم.
وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى خلال مؤتمر صحفي نُظم على هامش التوقيع بحسب بيان ، إن رعاية هذه المذكرة الخاصة بتأسيس كلية الابتكار والإبداع في تأتي ضمن أطر التعاون والتنسيق الإستراتيجي في مجال التعليم، مشددا على توفير معطيات بيئة علمية تتميز بملامح الابتكار والإبداع الأكاديمي عبر إبرام مذكرات التفاهم والاتفاقات مع المؤسسات التعليمية المعنية بمعايير الجودة والأداء الجامعي.
وأضاف العيسى أن الوزارة تدفع باتجاه الإفادة من تجارب المؤسسات التعليمية في المنطقة والعالم، وتعزيز المناخات الملائمة لتحفيز مجالات الإبداع والابتكار ضمن حدود البيئة البحثية العراقية.
من جهته قال رئيس المنظمة العربية لجودة التعليم الدكتور طلال ابو غزالة إن الارتكاز على دعامات الجودة سيكون من شأنه الانتقال الى مستويات اكثر رصانة بما يؤهل المؤسسات التعليمية في المنطقة الى صناعة مجتمع ينتج المعرفة.
وعلى هامش المؤتمر كرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى رئيس المنظمة العربية لجودة التعليم الدكتور طلال ابو غزالة ورئيس الوزراء الأردني السابق الدكتور جواد العناني وسفيرة العراق في الاردن السيدة صفية السهيل

0 تعليق