نقيب الصحفيين : زيارة الاعلاميين الكويتيين للبصرة ستفتح أفاقاً أوسع للعلاقات الثنائية بين البلدين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/

نقيب الصحفيين : زيارة الاعلاميين الكويتيين للبصرة ستفتح أفاقاً أوسع للعلاقات الثنائية بين البلدين

قال نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، اليوم الخميس، ان الزيارة التي يقوم بها الوفد الاعلامي الكويتي لمحافظتي وذي قار حاليا ستفتح افاقا اوسع لتطوير العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين.
ووصف اللامي في تصريح صحفي ، ان الزيارة بالناجحة جدا وانها اسهمت في دعم التقارب في العلاقات الاخوية بين البلدين وستفتح افاقا اوسع لدعم المشاريع الاستثمارية والسياحية فضلا عن تطوير العلاقات الاعلامية والثقافية.
وكشف عن خطط لاقامة رحلات ثقافية اخرى متبادلة في المرحلة المقبلة في اطار خلق علاقات ودية ومتميزة مستندة الى مصالح مشتركة في المجالات الاقتصادية والاعلامية والثقافية.
واشار الى ان التقارب بين الشعوب لن يتحقق بدون ما وصفها بالدبلوماسية الناعمة للنخب الثقافية والاعلامية التي يمكنها ان تنشط كل ما من شأنه دعم الحركة الاقتصادية والثقافية.
وبين اللامي ان الوفد الاعلامي الكويتي اصبحت لديه صورة مكتملة وواضحة اليوم عن واقع محافظتي البصرة وذي قار القريبتين جغرافيا من دولة الكويت وصار بامكانه ان ينقل ما شاهده من استتباب للامن والاستقرار فيهما الى الرأي العام الكويتي.
وقال ان كل تلك الصور ستكون مدعومة بإرث العلاقات التاريخية الطيبة بين الشعب العراقي في المحافظتين المذكورتين من جهة والشعب الكويتي من جهة أخرى.
ونوه بالحفاوة التي استقبل بها الوفد الكويتي في على الصعيدين الرسمي والشعبي واصفا التقارب بين الضيف والمضيف بالتقارب الروحي الذي امتد الى المواطن العراقي البسيط قبل الصحفي والاعلامي في كلتا المدينتين.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق