الحكمة تحذر المفوضية من اجراء تغيير بعملية العد والفرز الإلكتروني

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/

حذرت قائمة تيار الحكمة الوطني التي يتزعمها رئيس التحالف الوطني، عمار الحكيم، الأربعاء، المفوضية العليا المستقلة للانتخابات من إجراء تغيير في عملية العد والفرز الإلكتروني، فيما دعت المفوضية إلى عدم الاستسلام للضغوط السياسية أو الانحياز لرغبات معينة.

وقال الناطق الرسمي لقائمة تيار الحكمة الوطني، محمد جميل المياحي، في بيان ، إن "قائمة تيار الحكمة الوطني تدعم كل الاجراءات السليمة التي تتخذها مفوضية الانتخابات، في تنظيم عملية التنافس الانتخابي ونشجعها بأن تكون اجراءاتها العملية اكثر جدية وقانونية".

وأكد المياحي، "ضرورة أن تتخذ المفوضية اجراءات قانونية صارمة في منع استغلال امكانات المال العام او مؤسسات الدولة او المواقع الرسمية في عملية التنافس الانتخابي"، داعياً المفوضية إلى "التوضيح للرأي العام والقوى السياسية آلياتها الادارية والفنية في يوم الانتخابات وكيفية الحفاظ على سلامة وأمانة الصوت الانتخابي".

وحذر، من أي "تغيير في إجراءات العملية الانتخابية وخاصة العد والفرز الالكتروني وان لا تستسلم المفوضية للضغوط السياسية أو تنحاز لرغبات معينة"، منوهاً الى ان "قائمة تيار الحكمة الوطني التزمت بتعليمات المفوضية وامتنعت من ممارسة أي حملة اعلامية في الساحات العامة والمواقع الرسمية وستشرع بحملتها مع بداية المدة القانونية المحددة".

هذا وأكد عضو المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، معتمد الموسوي، ، أمس الثلاثاء، أن احد اهم الاجراءات التي اتخذتها المفوضية لمنع التزوير هي استخدام جهاز العد والفرز وجهاز التحقق الإلكترونين.6ن

أخبار ذات صلة

0 تعليق