بالوثائق.. تنشر تعليمات تنفيذ الموازنة لعام 2018

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/
تنشر ، الثلاثاء، تعلميات الموازنة المالية للعام الحالي 2018، التي اصدرتها وزارة المالية.
واشارت التعليمات إلى احكام المادتين (6) و (7) من قانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم (22) لسنة 2008 وأية قوانين اخرى خاصة نافذة والمتضمنة في الفقرة (ثانياً) من المادة (6) من شروط الترفيع الموضوحة ادناه في الوثائق.
وتضمنت الفقرة (أولاً) من التعليمات، شروط وصلاحية الترقية والترفيع للموظفين موزعة على 7 نقاط توضح الشروط الواجب توفرها.
فيما تضمنت الفقرة (ثانياً) احتساب الخدمة الصحفية والشروط اللازمة من أجل الترقية والترفيع، أما الفقرة (ثالثاً) فتوضح كيفية احتساب خدمة ممارسة مهنة المحاماة والشروط المتعلقة بالمهنة.
والفقرة (رابعاً) احتوت على ما يتعلق باحتساب مدة الفصل السياسي للذين صدرت بحقهم قرارات لجنة التحقيق من الامانة العامة لمجلس الوزراء والمعينين على الملاك الدائم حصراً والشروط اللازم توفرها والتعلميات المتعلقة بها.
والفقرة (خامساً) تشير إلى حالة احتساب الشهادة للحاصلين عليها أثناء الخدمة، والفقرة (سادساً) اشارت إلى احتساب مدة العقد التي قضاها الموظف اثناء خدمته التعاقدية في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة او المحافظة او رئيس مجلس المحافظة وما يتعلق بها.
والفقرة (سابعاً) تتمحور حول احتساب الخدمات السابقة، أما الفقرة (ثامناً) تتعلق بارسال كافة وحدات الانفاق طلبات الترفيع لموظفيها من قبل رئيسها الاعلى قبل شهرين من تاريخ الاستحقاق الى اللجنة المشار اليها بالفقرة "ثانياً" بعد التحقق والتأييد من توفر الشروط المشار اليها بالفقرة "أولاً".
فيما تضمنت الفقرة (تاسعاً) تشكيل لجنة برئاسة موظف لا تقل وظيفته عن معاون مدير عام وعضوين لا تقل وظيفة كل منهما عن مدير تختص بالنظر بترفيع الموظفين بعد التحقق من توافر الشروط المقرر للترفيع المنصوص عليها قانوناً وكافة التعديلات التي يتطلب تعديل الدرجة والعنوان الوظيفي والمشار اليها بالفقرات اعلاه.
أما الفقرة (عاشراً) تتعلق بنظر اللجنة للطلبات الواردة بالفقرة من (أولا ولغاية سابعاً) ووفقاً للشروط المشار إليها اعلاه ورفع التوصية الى الوزير المختص او رئيس الجهة غير المرتبطة بوزارة او المحافظ او رئيس مجلس المحافظة على حسب الدوائر التابعة له لغرض المصادقة على التوصيات لعد الاخذ بنظر الاعتبار مطابقة الوصف الوظيفي المعمم بكتاب الدائرة القانونية 30878 في 2362010 المقترن بمصادقة الامانة العامة لمجلس الوزراء.
واخيراً الفقرة (الحادية عشرة) تتعلق بالتدقيق الاصولي لكافة الاوامر التي ستصدر بشأن الترفيع او احتساب الخدمات للفقرات المشار اليها اعلاه وايقاف اي امر مخالف للضوابط وتعليمات الترقية.
وتوضح الوثائق ادناه كافة الشروط والتعليمات التي أصدرتها وزارة المالية بشان تنفيذ تعليمات الموزانة المالية للعام الحالي 2018.6ن

 

 

 

 

 

 


أخبار ذات صلة

0 تعليق