التغيير: حكومة الأغلبية تعارض المبادئ التي تأسست الدولة العراقية الجديدة عليها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/

أكد المنسق العام لحركة التغيير الكردية، عمر السيد علي، الثلاثاء، خلال لقائه القنصل الفرنسي الدائم لدى ، دومينيك ماس، أن حكومة الأغلبية تفق بالضد من المبادئ التي تأسس الدولة العراقية الجديدة عليها، فيما أعرب عن أمله في قيام بغداد اعمالها على أساس التوافق والشراكة.

وذكرت الحركة في بيان ، ان "المنسق العام لحركة التغيير، عمر السيد علي، استقبل القنصل الفرنسي العام لدى إقليم كردستان، دومينيك ماس، في المقر الرئيسي للحركة في (تل زركتة - گردی زه‌رگه‌ته‌) بمدينة "، مبيناً ان "اللقاء بحث الأوضاع السياسية في إقليم كردستان والعراق". 

وأكد السيد علي، "ضرورة إجراء إصلاحات جذرية في المجال السياسي والاقتصادي في إقليم كردستان"، آملا أن "تقوم الحكومة العراقية بأعمالها على أساس التوافق والشراكة بعيدا عن حكومة الأغلبية التي تقف بالضد من المبادئ التي تأسست الدولة العراقية الجديدة عليها".

وفي جانب آخر من اللقاء، أوضح وفد حركة التغيير، للقنصل الفرنسي "ضرورة تطبيع الأوضاع في المناطق المستقطعة من كردستان عن طريق تشكيل قوة مشتركة وطرد القوات المسلحة منها"، معرباً عن "دعم الحركة لروجافا (غرب كردستان) وأهمية إقرار مصير ذلك الجزء من كردستان من قبل مواطنيه".6ن

أخبار ذات صلة

0 تعليق