الاتحاد الكردستاني : مفاوضات إعادة البيشمركة لكركوك تسير بشكل جيد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/  

أكد الاتحاد الوطني الكردستاني, الثلاثاء, وجود مباحثات أمنية لإعادة نشر قوات البيشمركة في المناطق المتنازع عليها للمشاركة في حفظ الأمن, مشيرا إلى أن قوات البيشمركة تخضع لسلطة القانون الاتحادي وفق الدستور.

وقال رئيس الكتلة النيابية للاتحاد اريز عبد الله، ، ان "المباحثات بين حكومتي بغداد واربيل بشأن نشر قوات البيشمركة في المناطق المتنازع عليها تجري بصور ايجابية ولا توجد إي عوائق في نشر تلك القوات".

وأضاف ان "نشر قوات البيشمركة يأتي ضمن تطبيق الدستور الاتحادي في المناطق المتنازع عليها  ولحفظ الأمن واستقرار تلك المناطق".

وكان الأمين العام لوزارة البيشمركة، الفريق جبار ياور قد أعلن، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، عقد اجتماع الوزارة، ووزارة داخلية الإقليم مع وفدين احدهما اميركي، والأخر بريطاني تمت فيه مناقشة إعادة الانتشار المشترك في المناطق المتنازع عليها بين أربيل وبغداد.

ومن جانبه أكد عضو مجلس محافظة ، عن المكون العربي برهان العاصي، رفض مكونه عودة قوات البيشمركة إلى المحافظة بأي شكل من الأشكال، فيما أشار إلى ان الإعلام الكردي يحاول التركيز على بعض الخروقات الطبيعية لإتهام الأجهزة الأمنية الاتحادية بالضعف.انتهى 29

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق