منحة ايطالية بقيمة 500 الف يورو لإعادة تأهيل المصابين بالموصل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/

منحة ايطالية بقيمة 500 الف يورو لإعادة تأهيل المصابين بالموصل

قررت الحكومة الإيطالية منح ، الثلاثاء، دعماً بقيمة 500 ألف يورو، لإنشاء مركز تخصصي لصناعة الأطراف الصناعية وإعادة تأهيل المصابين بإعاقات جرّاء الصراع في .
وذكر بيان لبعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي) ، أن المركز سيتم إنشاءه خلال 10 أشهر، في منطقة الحمدانية، جنوب شرقي الموصل، وسيقدم خدماته لما يزيد على 450 شخصاً بينهم 50 طفلاً دون الخامسة و300 فوق الخامسة.
واشار البيان الى ترحيب منظمة الصحة العالمية بالمنحة الإيطالية، في إطار سعي المنظمة العالمية خلال العامين الحالي والمقبل، لتحسين صحة الفئات الضعيفة والأكثر تعرضاً للمخاطر في العراق.
وأعلنت المنظمة، حاجتها إلى 59 مليون دولار (70.3 مليار دينار)، من أجل هذا الغرض، إلا أنها لم يتوفر لها حتى الآن سوى 24% فقط من هذا المبلغ، بحسب البيان.
وبحسب الإحصاءات الصادرة عن (يونامي)، فإن أكثر من 403 عراقي قتلوا وأصيب 942 آخرين، جراء أعمال العنف والإرهاب والنزاع المسلح التي وقعت في العراق خلال شهري يناير وفبراير من العام الماضي.
وحصل العراق على قروض بقيمة 78 مليون دولار من الحكومة الإيطالية، ضمن موازنة العام الجاري، مخصصة لمشروعات وزارات الموارد المائية والزراعة والتجارة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق