المالكي: العراق مقبل على نظام سياسي يؤمن بمشروع الأغلبية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/

أكد نائب رئيس الجمهورية زعيم ائتلاف دولة القانون نوري كامل ، الاثنين، ان سيشهد في المرحلة المقبلة إقامة نظام سياسي يؤمن بمشروع الأغلبية.
وذكر مكتب المالكي الإعلامي في بيان ، إن "نائب رئيس الجمهورية، استقبل اليوم، بمكتبه الرسمي سفير المملكة الاردنية الهاشمية الجديد لدى العراق، منتصر الزعبي"، مبينا ان "المالكي أبدى ترحيبه بالسفير الزعبي متمنيا له النجاح في مهمته الجديدة سفيرا لبلاده في العراق".

واوضح المالكي بحسب البيان، ان "البلدين تربطهما علاقات ثنائيّة وأخويّة ترسخت وتوطدت عبر عقود من الزمن وذلك في مختلف المجالات، وانعكست إيجاباً على مستوى الاقتصادي و التجاري".

واشار الى ان "المرحلة المقبلة التي سيشهدها العراق هي اقامة نظام سياسي مستقر واسع التمثيل يُؤْمِن بمشروع الاغلبية السياسية ومن خلاله تتشكل حكومة متماسكة تقود عملية اعادة الإعمار والبناء، ورفع مستوى الخدمات وإعادة البنى التحتية والقضاء على البطالة، وتعزز الإيجابيات وتتفادى السلبيات في معالجة مختلف القضايا والإشكاليات".

من جانبه أعرب السفير الأردني عن امتنانه، لنائب رئيس الجمهورية على إتاحة فرصة اللقاء به، مشيداً بدوره المتميز في تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين العراق والأردن، مؤكداً على “العمق التاريخي لهذه العلاقات، لا سيما في المجالات التجارية والاقتصادية والثقافية والعسكرية".انتهى 29

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق