المساءلة : تكشف شمول 371 مرشحا بقانونها ، وتؤكد ان جميع الملفات ستحسم خلال 24 ساعة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/

المساءلة : تكشف شمول 371 مرشحا بقانونها ، وتؤكد ان جميع الملفات ستحسم خلال 24 ساعة

أعلن المتحدث باسم الهيئة العليا للمساءلة والعدالة فارس البكوع، اليوم الاثنين، شمول 371 مرشحا بقانون الهيئة ، مؤكدا ان جميع الملفات ستحسم خلال الـ24 ساعة القادمة.
وقال البكوع في تصريح صحفي، إنه خلال الـ ٢٤ساعة القادمة سوف تحسم تدقيق جميع اسماء المرشحين للانتخابات، مبينا ان الملفات المتبقية قليلة للتدقيق.
وأضاف ان الهيئة استدعت ٦٨٠ مرشحا سياسيا وهناك ١٠٠ آخرين لم يحضروا الى الهيئة، موضحا انه في حال عدم حضورهم خلال المدة المتبقية سوف نقدم تقريرنا للمفوضية بعدم حضورهم.
وتابع ان عموم المرشحين اكثر من ٧٣٠٠شخصاً، والمشمول منهم تصل الى ٣٪‏ فقط وحوالي ٩،٢% من الذين تم استدعائهم الى الهيئة ولم يتم شمولهم وعدد قليل منهم شمل في المساءلة والعدالة.
وبين ان الهيئة أرسلت اليوم كتاب الى مفوضية الانتخابات لإبلاغها بشمول ١١٤ مرشح بشمول بإجراءات المساءلة و١٦٨ مرشح غير مشمول، موضحا انه لم يتم شمول ٢٤٢ مرشحا من الذين تم استدعائهم للهيئة.
وتابع ان مجموع المشمولين بلغ ٣٧١ مرشحا، وغير المشمولين ٦٨٨٨، من مجموع ٧٣٦٧ مرشح، لافتا الى ان الذين تم استدعائهم ولم يحضروا هم ١٠٠ مرشح ، وهناك ثمان ملفات فقط ستدقق اليوم لإنهاء جميع الملفات وإحالتها الى مفوضية الانتخابات.
وكان المتحدث باسم الهيئة العليا للمساءلة والعدالة فارس البكوع اعلن في وقت سابق، عن مقابلة 342 شخصا من أصل 682 من المتقدمين لانتخابات العراقي، للتأكد من بعض القيود والمعلومات في ملفاتهم الشخصية.

0 تعليق