العراق يدعو كوبا لمعالجة ملف الديون العراقية المترتبة في ذمتها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/

دعا ، الإثنين، كوبا للتعاون في معالجة ملف الديون العراقـية المترتبة في ذمّة كوبا وأهمية التعاون العلمي والثقافي بين بغداد وهافانا.

وقال المكتب الإعلامي لوزير الخارجية إبراهيم في بيان ، إن "الجعفريّ تسلم اليوم، نسخة من أوراق اعتماد ألكسيس باندريش فيغا سفير كوبا الجديد غير المُقيم في بغداد"، مبينا أن "الطرفين بحثا العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يُحقـِّق طموح الشعبين الصديقين".

وأكد الجعفري، أن "الحكومة تتجه إلى ترويج فرص الاستثمار في العراق، وبإمكان الشركات الكوبيَّة الاستفادة منها، والمُساهَمة في إعادة الإعمار"، لافتا إلى "أهمية التعاون العلميِّ، والثقافيِّ بين بغداد وهافانا، وتوقيع مُذكـَّرات التفاهم في مُختلِف المجالات".

ودعا وزير الخارجية، الجانب الكوبي إلى "التعاون مع العراق في معالجة ملفِّ الدُيُون العراقـيَّة المترتبة في ذمّة كوبا"، موضحا أن "العراق بظروف استثنائيَّة بسبب انخفاض أسعار النفط، وتكلفة الحرب ضدّ عصابات الإرهابيَّة".

ووجه الجعفري، "دعوة رسميَّة لوزير خارجيَّة كوبا لزيارة العراق في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين".

من جهته، أكد سفير كوبا الجديد في بغداد، "استعداد بلاده لتعزيز العلاقات مع العراق بمُختلِف المجالات السياسيَّة، والاقتصاديَّة، والثقافيَّة، والتجاريَّة"، معرباً عن شكر حُكومته لـ"مواقف العراق الداعمة لهم في الأمم المتحدة".

أخبار ذات صلة

0 تعليق