مجلس الانبار : 2% فقط صرفت من تعويضات ابناء المحافظة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/

مجلس الانبار : 2% فقط صرفت من تعويضات ابناء المحافظة

أعلن مجلس محافظة الانبار، الاحد، صرف 2% فقط من تعويضات ابناء المحافظة المتضررين من الحرب ضد تنظيم "" الارهابي، فيما دعا الحكومة المركزية لتعويض من دمرت منازلهم بشكل كامل واعطائهم الاولوية في صرف التعويض.
وقال عضو المجلس صباح كرحوت ، ان الحكومة الاتحادية صرفت 2% فقط من تعويضات ابناء المحافظة المتضررين من الحرب ضد تنظيم "داعش" الارهابي، لافتاً الى ان مجلس محافظة الانبار لا يملك التخصيصات المالية الخاصة بتعويض المتضررين حيث ان هذا الملف ضمن مسؤولية الحكومة المركزية.
وأشار كرحوت، الى ان الحكومة تقول انها لا تملك الاموال الكافية لتعويض الجميع في الوقت الحالي بسبب الازمة المالية التي يمر بها البلاد، مبيناً بان مجلس المحافظة سبق وان دعا الحكومة المركزية لتعويض من دمرت منازلهم بشكل كامل واعطائهم الاولوية في صرف التعويض بعد القول بانها لا تستطيع تعويض الجميع.
وكان مجلس محافظة الانبار قد أكد، أمس السبت، وجود عزوف كبير للناخبين عن تحديث البطاقة الانتخابية واستلامها رغم الدعوات المتكررة لتحديثها، مبيناً بانه من أهم اسباب عزوف الناخبين هو اليأس الذي اصابهم ولعدم اهتمام الدولة فيهم خصوصاً بما يتعلق بملف تعويض المتضررين من الحرب على تنظيم "داعش" الارهابي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق