بغداد والرياض تبحثان تفعيل عوامل التنمية الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/

التقى رئيس سليم الجبوري، الأحد، السفير السعودي عبد العزيز الشمري، فيما أكدا الطرفين على ضرورة تفعيل عوامل التنمية الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

وذكر المكتب الإعلامي للجبوري في بيان ، أن "رئيس سليم الجبوري التقى، اليوم، سفير المملكة العربية عبد العزيز الشمري، اثناء زيارته لمقر السفارة ببغداد".

وأضاف البيان، أن "اللقاء جرى خلاله استعراض ابرز المستجدات الأمنية والسياسية في والمنطقة، والتعاون المشترك من اجل مكافحة الارهاب"، لافتا إلى أن "الجانبين بحثا العلاقات الثنائبة بين العراق والمملكة وسبل تعزيزها بما يضمن المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين".

وأكد الجبوري، بحسب البيان، "حرص العراق على بناء علاقات وثيقة مع جميع الدول ومنها المملكة العربية السعودية الشقيقة لدورها البارز في دعم قضايا المنطقة ووقوفها المشرف ومساعيها الحثيثة لمحاربة الاٍرهاب وفكره التكفيري"، مثمنا "موقف المملكة في ملف اعمار العراق وإغاثة الذين تضرروا جراء ممارسات الإرهابية".

ودعا رئيس مجلس النواب، إلى "ضرورة تفعيل عوامل التنمية الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، وفتح آفاق وفرص جديدة خاصة وان العراق مقبل على مرحلة مهمة بعد القضاء على الاٍرهاب، تتطلب تحشيدا للجهود الدولية والعربية"، مشددا على أن "يكون للمملكة العربية السعودية دور مهم فيها وعلى كافة المستويات".

من جانبه، أكد الشمري أن "المملكة تتطلع الى ان يكون لها دور في ملف الاعمار والاستثمار في العراقن وبما يسهم في استقراره وعلى كافة المجالات السياسية والاقتصادية والامنية".

أخبار ذات صلة

0 تعليق