الخارجية: ندين استمرار الاعتداءات والتجاوزات على الحدود العراقية من قبل القوات التركية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/

دانت وزارة الخارجية، الخميس، استمرار الاعتداءات والتجاوزات على الحدود العراقية من قبل القوات التركية، فيما أكدت موقفها الرافض لتواجُد أي قوات على الاراضي العراقية أو محاولة القيام بعمليات عسكرية من قبل أي دولة من دول الجوار.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، احمد محجوب، في بيان ، "ندين استمرار الاعتداءات والتجاوزات على الحدود العراقية من قبل القوات التركية وآخرها القصف الذي طال قرى ماوان وقسان وسركينان بقضاء سوران التابعة لمحافظة أربيل، والذي أدى الى مقتل عدد من المواطنين المدنيين العزل".

وأردف محجوب، بالقول "وإذ تستنكر الوزارة استمرار هذه التجاوزات التي تطال المدنيين العزل من ابنائنا في والتي لا تخدم تطور العلاقات مابين البلدين الجارين، فإنها تؤكد موقفها الرافض لتواجُد أي قوات على الاراضي العراقية أو محاولة القيام بعمليات عسكرية من قبل أي دولة من دول الجوار".

يشار إلى ان وزير الخارجية، ابراهيم ، كان قد أبلغ، امس الاربعاء، وكيل وزير الخارجية التركية أحمد يلدز، رفض القيام بعمليات عسكرية على اراضيه وخرق الحدود، فيما دعا يلدز الى الإسراع بعقد اجتماع اللجنة المشتركة التركـية العراقـية في العاصمة التركية أنقرة في الفترة المقبلة.

هذا وتعهد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، في وقت سابق، بشن عمليات عسكرية في شمال العراق للقضاء على المسلحين الذين يهددون أمن تركيا وتحديداً حزب العمال الكردستاني.6ن

أخبار ذات صلة

0 تعليق