الديمقراطي الكردستاني : الاتفاقات بين "بغداد واربيل" ترقيعات مؤقتة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/ خاص

وصف الحزب ، الأحد, الاتفاقات بين اربيل وبغداد بشأن انهاء الازمة بينهما بالترقيعية والمؤقتة, مشيرا الى ان حل الخلافات بحاجة الى جرد شامل للإيرادات النفطية وتوقيع اتفاق نهائي.

وقالت النائبة عن الحزب نجيبة نجيب لـ/ ، إن "الاتفاقات التي تجري حاليا بين واربيل بشأن تسليم المطارات وتسديد رواتب موظفي الاقليم جميعها ترقيعية ومؤقتة".

وأضافت أن "بغداد واربيل بحاجة الى تفاهمات اكثر شفافية وجدية لإبرام اتفاق شامل يضمن تسليم النفط المصدر للحكومة المركزية مقابل ضمان رواتب الموظفين وتقديم الاموال ضمن الموازنة من قبل الحكومة الاتحادية".

وتابعت نجيب، أن "تسويف القضايا بين الطرفين سيفقدهما فرصة ايجاد اتفاق شامل قبل انشغال الأحزاب السياسية بالانتخابات  النيابية وترك الخلافات بينهما".

هذا وكشف مقرر اللجنة المالية النيابية احمد حمه رشيد, عن موعد صرف رواتب موظفي وزارتي التربية والصحة في اقليم كردستان, مشيرا إلى ان رئيس الوزراء ، يعتزم إنهاء جميع الخلافات العالقة مع بغداد خلال الشهر الجاري.

هذا وتترقب اربيل, غدا الاثنين, زيارة وفد رفيع المستوى من الحكومة الاتحادية برئاسة محافظ البنك المركزي علي العلاق لبحث تسليم العائدات والواردات المالية من الاقليم للمركز.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق