طالباني: الاقليم التزم بما حدد له بشأن المطارات ورواتب الموظفين.. وننتظر تنفيذ وعود العبادي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

أعلن نائب رئيس حكومة إقليم ، قوباد طالباني، الأحد، أن "الاقليم التزم بما حدد له القانون والدستور بشأن المطارات ورواتب موظفي الاقليم، والانظار تتجه نحو رئيس الوزراء حيدر ، لتنفيذ وعوده والتزامات حكومته، لا سيما فيما يتعلق بوزارتي الصحة والتربية".
وقال طالباني، في تصريح على هامش تفقده لمشاريع في ، اليوم ، إن "سلطات الاقليم التزمت بكل ما حدده القانون والدستور بشأن المطارات وتنتظر قراراً من رئيس الوزراء برفع الحظر، قبل حلول نوروز الذي يتزامن مع توافد السياح الى اقليم كردستان وسفر مواطنيه لتلبية حاجاتهم".
واضاف انه لا يرى عائقاً أمام فتح المطارات وصرف رواتب الموظفين في الاقليم، لا سيما وزارتي الصحة والتربية اللتين كانتا محل اهتمام العبادي، وفرقه التدقيقية خلال الفترة الماضية. وذكر أن "حكومة الاقليم فتحت ابواب جميع الدوائر والوزارات أمام الفرق الاتحادية التدقيقية وقدمت لها جميع البيانات والمعلومات الضرورية رغم قناعتنا بروتنية بعض الاجراءات".
ومضى قائلاً "نأمل أن يبادر رئيس الوزراء حيدر العبادي من جانبه بتفعيل الالتزامات الاتحادية وتطبيق وعوده التي أطلقها أكثر من مرة بشأن المساعدة في صرف رواتب موظفي حكومة الاقليم".
وتابع نائب رئيس حكومة الإقليم، أن "واردات الاقليم قلت كثيراً بعد الاجراءات المتخذة على خلفية الاستفتاء واذا ساعدت الحكومة الاتحادية في دفع رواتب بعض وزارات الاقليم فان حكومتنا بامكانها تدبر أمر باقي الوزارات التي لم يتسلم موظفوها راتب شهر تشرين الثاني للعام 2017 برغم خصوعه للادخار الإجباري". 
 

أخبار ذات صلة

0 تعليق